تويتر تبسط إجراءاتها الأمنية لاستعادة كلمات المرور

قامت تويتر يوم أمس بإطلاق تحسينين لأمن الحساب, من حيث الحماية و استرجاع تسجيل الدخول.

 

التحسين الأول هو تبسيط استعادة تعيين كلمة المرور، بينما التحسين الثاني هو كشف هويةالمستخدم بشكل افضل وحجب تسجيلات الدخول المشبوهة.

 

وأعلنت تويتر انها قامت بإعادة تصميم عملية استرجاع كلمة المرور من أجل أن تسهّل على المستخدم الرجوع الى حسابه، فالنظام الجديد يسمح لك بالاختيار ما بين بريدك الإلكتروني و رقم هاتفك المرتبطين بحسابك حتى تقوم تويتر بإرسال باقي المعلومات اليه. فالمستخدمون عادة ما يواجهون بعض الصعوبات أثناء عميلة استرجاع كلمة المرور الخاصة بهم عندما يغيرون أرقام هواتفهم , أو عندما يكون البريد الإكتروني المرتبط بحسابهم قد أصبح قديم وأيضاً عندما يسافرون و يكون وصولهم صعب الى اجهزتهم الخاصة.

مواضيع مشابهة

 

وقالت تويتر عن التحديث الآخر أن النظام الجديد سيحمي حسابك من محاولات الدخول المشبوهة، حيث ستقوم تويتر بطرح أسئلة بسيطة على المستخدمين حول حساباتهم وهذا سيسمح للنظام بالتحقق أن الحساب آمن، وسوف تقوم تويتر فإعلامك عبر البريد الإلكتروني لإعلامك عن أي نشاط غير عادي.

 

وكان على تويتر أن تطبق هذه التغييرات منذ مدة طويلة، ويبدو الآن أن موقع التدوين المصغر يقدم لعملائه أفضل الممارسات الآمنة لحماية كلمة المرور.

 

شارك المحتوى |
close icon