تويتر يضيف ميزة تداول الأسهم والعملات المشفرة وعرض معلوماتها وأسعارها

⬤ أعلن تويتر عن تطوير ميزاته المالية للسماح بتداول الأسهم والعملات المشفرة عبره وبشكل مباشر.

 

⬤ سيتم التداول بالتعاون مع منصة التداول والاستثمار eToro، لكن لم يتم توضيح آليته تماماً.

 

⬤ تأتي الخطوة الجديدة ضمن محاولات المنصة المستمرة لزيادة عائداتها وتحقيق الربحية.

 

أعلنت منصة التداول والاستثمار الشهيرة، eToro، عن عقدها اتفاقية شراكة مع موقع تويتر ورئيسه التنفيذي إيلون ماسك، على أن تتيح هذه الشراكة لمستخدمي تويتر خيار الوصول إلى الأسعار الآنية (اللحظية) للعملات المشفرة والأسهم والأصول في المنصة، فضلاً عن إمكانية تداول هذه الصكوك.

 

مواضيع مشابهة

ويستطيع مستخدمو تويتر الوصول إلى بيانات التداول عبر استخدام ميزة Cashtags؛ فهذه الميزة أُطلقت عام 2012 بغرض تمكين المستخدمين من التفاعل مع المحتوى المتعلق بأحد الأصول عبر كتابة علامة الدولار ($) أمام المؤشر. وسبق لماسك أن امتدح هذه الميزة في تصريحات سابقة خلال العام الماضي، إذ قال حينها إنّ ميزة Cashtags مدعومة ببيانات منصة التداول TradingView هي من “التحسينات الكثيرة التي طرأت على الخدمات المالية في تويتر”.

 

ستعمل الميزة الجديدة عبر إتاحة الوصول إلى تداول الأسهم أو العملات بالنقر على أي Cashtags على الموقع، وذلك بإرسال المستخدم إلى موقع eToro ليقوم بالتداول هناك. بالطبع ستتيح الشراكة زيادة عدد المستخدمين على منصة eToro والاستفادة من قاعدة مستخدمي تويتر، فيما لم تحدد الفائدة التي سيحصل عليها تويتر، وإن كان سيحصل على حصة من عمليات التداول التي تنطلق منه أم أنه سيحصل على مبلغ محدد بتعاقده مع eToro.

 

وكان مستخدمو تويتر فيما مضى قادرين على استعراض بيانات التداول من الرسوم البيانية الآنية في منصة TradingView، بيد أنّ هذا الأمر اقتصر على أصول معينة مثل مؤشر S&P 500 وأسهم شركات محددة مثل شركة تسلا. أما الآن فيستطيع المستخدمون استعراض بيانات منصة eToro لرؤية المعلومات المتاحة حول الأصل، فضلاً عن إمكانية الاستثمار فيه.

 

على العموم، تندرج هذه الشراكة ضمن التغييرات الكثيرة التي أدخلها ماسك على تويتر منذ استحواذه عليه بصفقة قيمتها 44 مليار دولار أمريكي؛ فقد شرع الموقع في تنفيذ خطة اشتراك لأصحاب الحسابات الموثقة مسبقاً في تويتر، كذلك باشر الموقع عمليات التسريح الجماعي لأعداد كبيرة من الموظفين والعاملين.

شارك المحتوى |
close icon