تويوتا راش 2021 : المواصفات و الأسعار و المميزات و العيوب

تعد سيارات الدفع الرباعي واحدة من أكبر القطاعات المميزة و المتنامية في السوق وتقريبًا لدى كل صانع سيارات بعض الطرز في هذا القطاع و ليست شركة تويوتا استثناءً

 

إن تويوتا راش Toyota Rush الجديدة التي تُعرف أيضا باسم Daihatsu Terios في بعض الأسواق و هي سيارة دفع رباعي مدمجة تم إصدارها لأول مرة عام 1997 ثم في السنة 2006 ، حيث أعلنت الشركة عن الجيل الثاني بتصميم جديد مع المزيد من التحسينات وبهذا أصبح الجيل الثاني أكثر شهرة مع مرور الوقت.

 

في حين أن تويوتا راش قد لا تكون مشهورة في الشرق الأوسط ، إلا أنها شائعة جدًا وناجحة في آسيا الوسطى و بهذا قد دفع نجاحها الشركة الأم تويوتا إلى صناعة الجيل الثالث منها عام 2017. و نظرًا لتزايد الطلب عليها في الخليج العربي قررت تويوتا أن تبيع السيارة باسمها الخاص وهي متوفرة الآن في الإمارات العربية المتحدة باسم تويوتا راش بسعر أساسي يبلغ 68،500 درهم إماراتي.

 

مواصفات تويوتا راش من الخارج

 

يبلغ طول تويوتا راش 4،435 ملم وعرضها 1،695 ملم وارتفاعها 1،705 ملم ، لذا فهي أطول قليلاً من داسيا داستر بينما داسيا هي سيارة أعرض بارتفاع أقل و تسببت هذه النسب الهندسية في جعلها أطول بقليل.

 

Toyota Rush تويوتا راش

 

لا يشترك الجيل الثالث من السيارة مع الطراز السابق لأنه يتبع لغة التصميم المعتمدة من سيارات تويوتا الأخرى بخطوطها الحادة فشبكة الكروم الكبيرة محاطة بمصابيح أمامية رفيعة ويوجد خط قوي على الجانب.و يُظهر التصميم العام أن السيارة أكبر مما هي عليه بالفعل ولكن النقطة السلبية الوحيدة هنا هي حجم العجلة الذي يبدو صغيرًا جدًا ويذكر ببعض السيارات الصينية الرخيصة. و في الخلف توجد مصابيح كبيرة مميزة.

 

مواصفات تويوتا راش الداخلية

 

باعتبارها سيارة مدمجة رخيصة الثمن ، تقدم تويوتا تصميمًا داخليًا جيدًا مقارنة ببعض منافسيها من حيث الجودة والمساحة في حين أنها ليست أفضل سيارة يمكنك أن تجدها ولكن يمكن أن ترضي مستخدميها كما أن التصميم يذكر الركاب تمامًا بأنهم يجلسون في سيارة دفع رباعي.

 

تويوتا راش من الداخل

 

تأتي السيارة بثلاثة صفوف من المقاعد و الفراغ بين المقاعد و السقف مناسب لركاب الصفين الأول والثاني ولكن مثل العديد من سيارات الصف الثالث الأخرى فهي تعاني من ضيق المساحة لركاب الصف الثالث.

 

مواضيع مشابهة

المعدات الموجودة داخل الكابينة عبارة عن زر تشغيل بضغطة واحدة ومخرجان بجهد 12 فولت ونظام أوتوماتيكي للتحكم في درجة الحرارة وعجلة قيادة جلدية مع أزرار تحكم عليها ومجموعة أدوات مراقبة تناظرية وكاميرا بزاوية 360 درجة و نظام مراقبة النقطة العمياء ولوحة عدادات ثنائية اللون وبلوتوث التوصيل و المصابيح الأمامية التلقائية و فتحات التحكم في درجة الحرارة الخلفية و شاشة لمس لنظام المعلومات والترفيه مقاسها 6.8 بوصة وكاميرا القيادة و 6 وسائد هوائية ونظام التحكم في الثبات ومقاعد من القماش وتنبيه حركة المرور الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

 

المحرك

 

تأتي تويوتا راش بخيار محرك واحد فقط وهو محرك رباعي الأسطوانات سعته 1.5 لتر مزود بكامة علوية مزدوجة مع تقنية VVT-i المزدوجة و قوة المحرك 103 حصان عند الدوران 6000 دورة في الدقيقة و 134 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4200 دورة في الدقيقة و يمكن نقل الطاقة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات بينما في الأسواق الأخرى يمكن للمشترين اختيار ناقل حركة يدوي بخمس سرعات.

 

Toyota Rush Engineمحرك تويوتا راش

 

يمكن أن تصل سرعة تويوتا راش إلى 100 كم / ساعة في 14 ثانية و سرعتها القصوى تبلغ 180 كم / ساعة. و معدل استهلاكها للوقود هو 7.7 لتر / 100 كم . ، وهو ليس بالأمر السيئ بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي ذات السبعة مقاعد.

 

إن سيارة تويوتا راش سيارة نقل عائلية اقتصادية أكثر من كونها سيارة دفع رباعي حقيقية . ولكن من المدهش أنها تسير بشكل جيد مقارنة بالعديد من منافسيها حيث تعمل منصة الدفع الخلفي بشكل جيد و معقول وتعود الشكوى الرئيسية إلى قوة المحرك .

 

سعر تويوتا راش 2021 في بعض الدول العربية

 

الدولة

الطراز

السعر التقريبي

السعودية

تويوتا راش 2021

72000 ريال سعودي

الإمارات

تويوتا راش 2021

68500 درهم إماراتي

الكويت

تويوتا راش 2021

5710 دينار كويتي

قطر

تويوتا راش 2021

70000 ريال قطري

مصر

تويوتا راش 2021

350000 جنيه مصري

عمان

تويوتا راش 2021

6800 ريال عماني

 

الملخص

 

بصفتها سيارة عملية واقتصادية مستخدمة يوميًا يمكن أن تكون خيارًا جيدًا للغاية ولكن تجربتها أقل بكثير من سيارات تويوتا الأخرى. وتتمثل مزاياها في التحكم الجيد و الدفع الرباعي ومقاعد الصف الثالث . و من عيوب السيارة التسارع الضعيف والداخلية البلاستيكية الصلبة ومساحة الصف الثالث الصغيرة.

 

تويوتا راش

المنافس الرئيسي للسيارة هي ميتسوبيشي ASX  ورينو داسيا .و في حين أن جميع هذه السيارات تقريبًا متوفرة بخيارات محرك أكثر قوة .وبعضها متاح حتى مع نظام الدفع الرباعي . فإن تويوتا راش هي واحدة من السيارات القليلة في هذا القطاع التي توفر مقاعد الصف الثالث.

 

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه مميزات وعيوب. و مواصفات وأسعار سيارة تويوتا راش موديل 2021

شارك المحتوى |
close icon