تيسلا تعد خبرًا سارًا لمحبي سياراتها الكهربائية

أكدت شركة تيسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الرائدة، والمملوكة لرجل الأعمال الشهير، إلون موسك، أنها تعمل خلال الوقت الحالي على بناء مصنع خاص بها لإنتاج السيارات الكهربائية في الصين، لتقديم مزيد من الخيارات للمستخدمين.

 

 

وتسعى تيسلا في المقام الأول، من خلال انشاء مصانع خاصة بها في مدينة شانغهاي الصينية، إلى زيادة شعبية سياراتها وزيادة انتشارها، مع وجود أكثر من خيار لمحل التصنيع.

 

 

ووفقًا لموقع “The Next Web” الذي تناول الكشف عن إعلان تيسلا، أن خطوة انشاء مصانع خارج الولايات المتحدة، لصناعة سياراتها، وتحديدًا في الصين، سيساعد الشركة على تحقيق نجاحات على المدى القريب والبعيد.

 

171023175437-tesla-beijing-showroom-china-780x439

 

مواضيع مشابهة

وذكر التقرير أنه مصانع الصين، ستساعد على خفض تكاليف انتاج سيارات تيسلا، نتيجة توفر مصادر الإنتاج، وكذلك العمالة ذات القيمة القليلة، على الرغم من أن الشركة قد تضطر لدفع جمارك على الواردات بنسبة تصل إلى 25% من على السيارات التي تنتجها وتبيعها.

 

 

ويُذكر، أن تيسلا قد تتغلب على النسبة الجمركية الكبيرة المنقوصة من الأرباح التي تجنيها، من خلال أخذ عقد شراكة مع إحدى الشركات التي يمتلكها مواطنين ذوي الجنسية الصينية.

 

 

وفي حال إتمام تيسلا لخطتها، فسيكون ذلك ضربة كبيرة في صالح الشركة الأمريكية، حيث يعد سوق السيارات الكهربائية الصيني أحد أهم الأسواق والأكثر تركيزًا على هذا السوق، وتسير وفق خطة تنمية قريبة، بحث تسعى إلى إنتاج 7 ملايين سيارة كهربائية كل عام بحلول عام 2025.

 

 

ومن الجدير بالذكر، أن شركة تيسلا لديها مبيعات لسياراتها في الصين، تبلغ نحو 15% من إجمالي السيارات التي تنتجها العام الماضي، ودخولها السوق الصيني، سيزيد من انتشارها كما سبق التنويه.

شارك المحتوى |
close icon