تيم كوك: اعادة تصميم واجهة iOS 7 و ليس لدينا أي مشكلة في نقل تطبيقاتنا على الأندرويد و امور اخرى

تحدث تيم كوك خلال مقابلة في مؤتمر D11 عما ينتظرنا في مؤتمر WWDC 2013 ، حيث قال أننا سنرى الكشف عن مستقبل iOS و OS X خلال ذلك المؤتمر.

 

من الأمور التي تحدث عنها هو الدور الرئيسي لـ Jony Ive مدير فريق التصميم في ابل، مما يعطينا لمحة ان الإصدار القادم بالفعل سيشهد اعادة تصميم شاملة لواجهة iOS التي رافقت نظام التشغيل هذا منذ اطلاقه في عام 2007 و لم تحصل الا على بعض التحسينات الطفيفة هنا و هناك. ايضا قال تيم كوك ان النظام القادم سيكون عبارة عن انسجام ما بين مواصفات الأجهزة الإلكترونية ، نظام التشغيل و برامجه ، و الخدمات .

 

و من ناحية اخرى صرح أنهم “ليس لديهم أي مشكلة شرعية في نقل تطبيقاتهم على الأندرويد”. و ذلك ردا على سؤال حول اذا ما كان من المفترض أن يوسعوا نطاق خدمة iCloud على الأنظمة الأخرى. و أردف قائلا: “اذا كان من المنطقي عمل ذلك ، فسنقوم به. يمكنك أن تطبق ذلك على كل نواحي شركة ابل”. و ايضا لم يمانع قدوم تطبيق Facebook Home لمتجر ابل.

 

و قام بالحديث ايضا انه من المحتمل أن تكون الكمبيوترات أو الأجهزة التي يستطيع المستخدمون ارتدائها كالساعات والنظارات الثورة الجديدة في عالم التقنية.

 

ولكن نفى كوك أن تكون نظارات جوجل من بين هذه الأجهزة التي ستغير توجه مستخدمي التقنية بشكل عام وقال أنه من الصعب أن يستغني أحد عن هاتفه المحمول ويرتدي نظارة تلتقط الصور و الفيديو وعلى اتصال بالانترنت خاصة إذا كان من الكارهين للنظارات، “أي أن النظارات لا تناسب الجميع”.

 

 

مواضيع مشابهة

وعن سؤاله حول إذا ما كانت آبل فقدت بريقها جاوب كوك أن الأمر غير صحيح وذهب إلى ذكر عدد الأجهزة التي قامت الشركة ببيعها والأرباح التي جنتها في العام الماضي وفي الربع الأخير من هذا العام، ناسياً الـ44% من قيمة الأسهم التي فقدتها الشركة منذ الإدارة حتى الآن.

 

 

ولم يذكر كوك خلال المؤتمر إذا ما كانت الشركة تعمل على ساعة ذكية كما ورد مؤخراً، ولكنه لم ينفي الخبر مما يرجح تقديم الشركة لهذا النوع من الأجهزة قريباً.

 

ومن جهة أخرى سرب أحد المواقع الصينية أن هاتف آي فون الجديد سيكون شاشته بنفس القياس التي يقدمها الهاتف آي فون 5 لكن بعدد بكسلات مضاعف أي دقة مضاعفة.

 

“إذا لم تقم الشركة بتغيير جذري للتصميم الحالي لهاتف آي فون ستواجه الشركة غضباً عارماً بين المستخدمين حول العالم بسبب الملل الذي أصاب مستخدمي أجهزة آي فون من التصميم المعتمد من قبل الشركة”.

شارك المحتوى |
close icon