جامعة نيويورك أبوظبي تختار خوادم دِل تكنولوجيز عالية الأداء لدعم قدراتها في مجال البحث والتطوير

  • عملية نشر جديدة لتسريع المشاريع العلمية التي تنفذها جامعة نيويورك أبوظبي في الإمارات.
  • تعد جامعة نيويورك أبوظبي واحداً من سبعة مراكز تميز عالمية لشركة دِل تكنولوجيز لدعم تقدم العلوم والمجتمع.
  • التقارب بين الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي والتحليلات لخلق فرص تهدف إلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركز رئيسي للبحث والابتكار.

اختارت جامعة نيويورك أبوظبي شركة دِل تكنولوجيز، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: (DELL)، لتحويل وبناء بيئة حوسبة متقدمة لتسريع مشاريعها البحثية وتحقيق نتائج علمية قابلة للقياس.

وقد وقع اختيار جامعة نيويورك أبوظبي على خوادم PowerEdge من دِل، والمدعومة بمعالجات AMD EPYC™ التي تتيح عملية تبني أسرع لعملاء الحوسبة عالية الأداء، نظراً لارتفاع عدد النوى في وحدات المعالجة المركزية (حتى 64 نواة لكل مقبس)، والسعة العالية للذاكرة، وإمكانياتها في تنفيذ عمليات سريعة للمعلومات. كما أن يتم تعزيز وتسريع أداء هذه الخوادم من خلال وحدات معالجة الرسومات NVIDIA A100 Tensor Core والاتصال بمنصة NVIDIA Quantum InfiniBand عالية الأداء وتقنيات شبكات دِل، وخدمات دِل المهنية.

هذا وستتمكن جامعة نيويورك أبوظبي باستخدام خوادم PowerEdge من دِل، من تبني مبادرات الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء للوصول إلى البيانات الأولية، وتحسين دقة التنبؤات، وتوليد نتائج بحثية أسرع وأكثر ذكاءً، وذلك بفضل الأداء العالي لمعالجات AMD EPYC™ ووحدات معالجة الرسومات NVIDIA A100 ومنصة NVIDIA Quantum InfiniBand. وتوفر بنية هذه الخوادم، والمصممة لتحقيق غرض محدد، قفزة في الأداء بما يتيح عمليات غير مسبوقة في الحوسبة العلمية والذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات السحابية وبتكلفة أدنى ومستويات تعقيد أقل.

مواضيع مشابهة

وفي إطار هذا التعاون، تم تعيين جامعة نيويورك أبوظبي أيضاً كواحد من سبعة مراكز تميز عالمية لشركة دِل، مكرسة لدعم الاكتشافات التي تعزز العلوم والمجتمع من خلال تطبيق تقنيات حوسبة متقدمة. وبالتعاون مع NVIDIA وAMD ودِل تكنولوجيز، سيمكّن مركز التميز جامعة نيويورك أبوظبي من تصميم واختبار حلول متطورة، والتعاون مع مبتكرين عالميين والبناء على أفضل الممارسات الصناعية. كما سيتاح للجامعة الوصول إلى خبراء دِل لتبادل الأفكار والتعاون في مجال الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي والتعلم العميق ودعم توجهات المنطقة على صعيد البحوث والاستكشافات القائمة على المعرفة.

وفي تعليقه على هذا التعاون، قال الدكتور معتز البرواني، مدير أول مركز أبحاث الحوسبة بجامعة نيويورك أبوظبي: “نظراً لأننا مؤسسة تشارك في التقييمات العلمية والتقنية المتقدمة، فإن الوصول إلى منشآت ومرافق حوسبة قوية للقيام بأعباء العمل المعقدة، ومعالجة كميات كبيرة من البيانات يعد أمراً بالغ الأهمية. وتعمل حلول الحوسبة والخوادم المتطورة من دِل تكنولوجيز على تعزيز عملنا البحثي، كما أنها تتيح لنا تقديم اكتشافات مهمة ومتطورة على صعيد الريادة الفكرية. ونحن نتطلع إلى مزيد من التعاون مع زملائنا في دِل تكنولوجيز”.

من جانبه، قال وليد يحيى، المدير العام لشركة دِل تكنولوجيز في الإمارات: “تعمل دِل تكنولوجيز على تمكين الجامعات والمؤسسات البحثية في جميع أنحاء العالم لتعزيز اختراعات وابتكارات هامة من خلال حلولها المرنة والقابلة للتطوير. ونحن سعداء للغاية بدعم جامعة نيويورك أبوظبي في سياق مساهمتها في هذه الرؤية، من خلال تقديم حلول الحوسبة عالية الأداء، بالتزامن مع مواصلة دولة الإمارات العربية المتحدة في المضي قدماً لبناء جيل مستعد للمستقبل”.

جدير بالذكر أن جامعة نيويورك أبوظبي قامت بتضمين برنامج انتقائي للغاية مع تخصصات معينة في العلوم والهندسة والعلوم الاجتماعية والفنون والعلوم الإنسانية بالتعاون مع مركز عالمي للبحوث المتقدمة.

شارك المحتوى |
close icon