جزيرة للرياضات الإلكترونية بقيمة 280 مليون دولار قادمة إلى أبوظبي

⬤ كشفت شركة True Gamers عن مشروع تطوير بقيمة 280 مليون دولار لجزيرة الرياضات الإلكترونية في أبوظبي.

⬤ تهدف الجزيرة لأن تكون مركزاً متكاملاً لمجال الرياضات الإلكترونية بداية من التدريب ووصولاً لاستضافة البطولات.

⬤ ستتضمن الجزيرة منشآت للألعاب وفندقاً بالإضافة إلى مركز تجاري ومسرع شركات ناشئة ومساحات عمل.

أعلنت شبكة صالة الرياضات الإلكترونية، True Gamers، عن خطة طموحة لإنشاء جزيرة مخصصة للرياضات الإلكترونية في مدينة أبوظبي. وستضم الجزيرة منشأة تدريب احترافية على الألعاب، ومركزاً تقنياً لاستضافة البطولات، وكذلك فندقاً فاخراً يقدم تجربة غامرة للرياضات الإلكترونية.

يقع المشروع المقترح، الذي تبلغ قيمته 280 مليون دولار، بالقرب من منطقة السيف في أبوظبي، ومن المقرر أن يكون الأول من نوعه في العالم في استضافة مجموعة من التجارب المستوحاة من الألعاب. حيث تلتزم شركة True Gamers بالمشروع وتعمل مع المستثمرين لتأمين التمويل، مع استمرار المناقشات مع المطورين.

مواضيع مشابهة

سيقدم الفندق الفاخر المقرر إنشاؤه في الجزيرة تجربة غامرة للرياضات الإلكترونية، مع تجارب مستوحاة من الألعاب مثل تسجيل الوصول بالمظلة على طراز لعبة PUBG. كما سيستضيف الفندق معسكرات للرياضات الإلكترونية للأطفال لتعزيز الجيل القادم من عشاق الألعاب. بالإضافة إلى الفندق، ستحتوي الجزيرة على منشأة تدريب احترافية على الألعاب ومركز تقني، واستاد باسم TG Arena لاستضافة بطولات الألعاب. كما سيتضمن المشروع مركز الأعمال، ومساحات عمل، ومسرعاً للشركات الناشئة، وتقنيات عالية السرعة، واستوديوهات للتطوير.

 سيتم تطوير قسم معسكرات تدريب GG (لعبة جيدة) على طراز الأخويات الجامعية لتلبية احتياجات اللاعبين المحترفين. وسيوفر هذا القسم طعاماً صحياً، ومساحة شخصية، ومعدات عالية الجودة للسماح للاعبين المحترفين بالاستعداد للبطولات الكبرى.

تدير شركة True Gamers، التي تأسست عام 2019، حالياً 124 صالة للرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة وأوروبا الشرقية. وفي عام 2024، وقعت الشركة اتفاقية لإنشاء 150 نادياً في المملكة العربية السعودية باستثمار قدره 45 مليون دولار.

يعد مخطط جزيرة الرياضات الإلكترونية المقترحة من قبل True Gamers خطة طموحة لإنشاء مساحة مخصصة لعشاق الألعاب والمحترفين. ومع مجموعة التسهيلات المقترحة، من المقرر أن تكون الجزيرة الأولى عالمياً في صناعة الرياضات الإلكترونية.

من المهم لفت النظر إلى أن هذا المشروع الطموح للغاية لا يزال مجرد خطط أولية دون أي توضيحات حقيقية لآلية إنشاءه أو إمكانيته الواقعية. وبينما يمكن أن يتحول إلى واقع، وبالأخص لدى المقارنة مع المشاريع الطموحة التي تم إنشاؤها في دولة الإمارات، فمن الممكن أيضاً أن يبقى كمخطط نظري وتصور أولي دون أن يتبلور إلى واقع.

شارك المحتوى |
close icon