جهاز لوحي جديد من Lenovo سيحدث ثورة في عالم الأجهزة اللوحية

في كل يوم يزداد عدد الأجهزة اللوحية المدعومة بنظام ويندوز فون 8.1، حيث تأتي معظم هذه الأجهزة اللوحية مدعمة بشاشة تبلغ دقتها 1200 x 800 بيكسل وتقريبا بنفس حجم الذاكرة الداخلية.

 

 

لكن Lenovo وبجهازها اللوحي الجديد ThinkPad 8 تأمل أن تخرج من هذا الروتين لتقدم شاشة بدقة 1920 x 1200 بيكسل ومعالج قوي من نوع Atom وذاكرة داخلية 64 غيغا بايت.

 

 

التصميم

 

 

بأحدث أجهزتها اللوحية تأمل شركة Lenovo أن تقدم للعالم شكل استثنائي ومميز، فقد قامت بتدعيم جهازها الجديد ThinkPad 8 بهيكل من الألمنيوم، على عكس جهاز Dell Venue 8 Pro المصنوع من هيكل بلاستيكي، وجهاز Acer Lconia المصنوع من المعدن. بالإضافة إلى تصميمه رقيق الجميل باللون الأسود. وكما يبدو فإن الجهاز يأتي لينافس أقوى الأجهزة من حيث الشكل.

 

 

كما يتواجد على حافته اليمين زر التشغيل وأزرار التحكم بالصوت ومدخل USB 3.0، أما الحافة اليسار فتحتوي على مدخل لكبل HDMI ومدخل لكرت ذاكرة Micro SD.

 

 

الكاميرا

مواضيع مشابهة

 

 

بالعادة لا نستعمل جهاز لوحي للتصوير ولكن مع جهاز ThinkPad 8 المدعم بكاميرا تبلغ دقتها 8 ميغا بيكسل يبدو أنك سوف تستمتع بالتصوير بسبب المميزات الرائعة الموجودة في هذه الكاميرا ودقة الصور العالية التي يمكن أن تعطيها، كما نشير الى وجود برنامج تعديل الصور الخاص بالويندوز 8.1 الجديد فلا حاجة إلى استعمال الفوتوشوب أو برامج تعديل الصور، كما يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 2 ميغا بيكسل.

 

 

المميزات الأخرى

 

 

يمتلك هذا الجهاز معالج رباعي النواة بتردد 2.4غيغا هرتز من نوع Intel Atom ليكون بذلك أقوى جهاز لوحي مدعوم بويندوز فون 8.1، كما يحتوي على ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 2 غيغا بايت.

 

 

كما يبلغ وزن الجهاز الجديد من شركة Lenovo نحو 0.4 كيلوغرام ليكون أخف من جميع منافسيه أيضا.

 

 

يأتي جهاز ThinkPad 8 بسعر 399$، قد يبدو هذا السعر باهظ بالنسبة لك ولكن ذلك بسبب ذاكرته الداخلية وشاشته. .

شارك المحتوى |
close icon