جوجل تتخلص من أندرويد وير نهائيًا من متجرها الإلكتروني

قررت شركة جوجل الإطاحة بالقسم الخاص بالأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل خاصتها أندرويد وير، والمخصص للأجهزة الذكية القابلة للارتداء في اليد والساعات الذكية، من متجرها الإلكتروني Google Store بشكل نهائي، وذلك بعدما أضافت الشركة منتجات جديدة مما تم الإعلان عنها خلال مؤتمرها الأخير.

 

 

وكشفت الشركة عن عدة منتجات خلال حدثها الذي عقدته يوم 4 من الشهر الجاري، فبجانب الهاتفين جوجل بيكسل 2 وبيكسل XL، جاء الكشف عن الكاميرا الصغيرة “Google Clips” ونظارات الواقع الافتراضي “DayDream View”، بالإضافة إلى المساعد المنزلي جوجل هوم والحاسوب المحمول بيكسل بوك.

 

 

وبحسب موقع “The Verge” فإن بمحاولة أحد الأشخاص للبحث عن ساعات ذكية معينة تعمل بنظام أندرويد وير، أو البحث عن النظام بشكل عام، لا تظهر أي نتائج للبحث، عكس ما كان يحدث في الماضي عبر متجر الشركة الالكتروني، إذ اعتاد المستخدمون رؤية كافة الأجهزة القبلة للارتداء في تبويب لـ Android Wear.

 

dims

 

مواضيع مشابهة

وأشار الموقع أن بعض المنتجات القابلة للاتداء لا تزال متواجدة على المتجر الالكتروني لعملاق البحث، خاصة تلك التي تنتجها شركة LG من ساعات ذكية، ولكن ذلك يكون فقط من خلال الروابط المباشرة وليس نتائج البحث.

 

 

وفي سياق متصل، تشير التوقعات أن الخطوة التي اتخذتها جوجل بإلغاء قسم أجهزة أندرويد وير من متجرها، تأتي بسبب اتساع منتجات الشركة بعد مؤتمرها الأخير، كونها باتت تمتلك العديد من المنتجات وبمختلف التصنيفات، وأرادت أن يكون متجرها الالكتروني مخصص لمنتجاتها فقط.

 

 

فيما تشير توقعات أخرى، أن الشركة الأمريكية تعتزم الكشف عن أول ساعة ذكية خاصة بها، خلال الفترة المقبلة، وتمهد الطريق لتكون متواجدة ضمن Android Wear دون تواجد لمنافسيها.

 

 

ومن الجدير بالذكر، ان متجر جوجل أصبح يمتلك في الوقت الحالي خمسة أقسام، هي؛ (الهواتف الذكية – الواقع الافتراضي – الأجهزة المنزلية – الحواسيب المحمولة واللوحية – مستلزمات أخرى).

شارك المحتوى |
close icon