جوجل تتيح إمكانية التراسل المباشر بين الأشخاص وتضيف ميزة أخرى جديدة

تستعد شركة جوجل ، المالكة لتطبيق مشاهدة مقاطع الفيديو الأشهر في العالم، يوتيوب، لإطلاق التحديثات الجديدة الخاصة بالتطبيق الذي يعمل على الهواتف الذكية سواء أندرويد أو iOS، والذي يجمل ميزتين جديدتين، بالإضافة إلى إصلاح بعض الأخطاء السابقة المتعلقة بالبرمجة والأمان.

 

 

وأعلنت جوجل أن التحديث الجديد سيشمل إضافة جديدة، تساعد البرنامج ليصل بشكل كبير على هيئة تطبيق التراسل بين الأصدقاء، واجراء المحادثات حول مقاطع الفيديو، وهي الوسيلة التي يختبرها جوجل خلال الوقت الحالي، داخل كندا، بعدما تأكدت الشركة أن الأشخاص الكنديين هو الأكثر مشاركة لمقاطع الفيديو عبر الانترنت، قبل اطلاقها رسميًا في التحديث القادم.

 

 

وأوضحت جوجل أنه جاء الوقت لإتاحة الميزة على تطبيق يوتيوب على أندرويد وiOS لكافة المستخدمين، خلال الفترة المقبلة، في إشارة إلى أنه تم تحسين الميزة الجديدة، واضافة إمكانية مشاهدة الفيديو والحديث في نفس الوقت، مع تثبيت مربع مشاهدة الفيديو في الأعلى.

 

 

مواضيع مشابهة

وحددت جوجل حد أقصى للأصدقاء للتواجد خلال تبويب دردشة واحد، وهو 30 مستخدمًا للحديث وتبادل مشاركة مقاطع الفيديو بشكل سلس وبسيط، بالإضافة إلى التفاعل مع الفيديو بالإعجاب او عدم الإعجاب، وفي الوقت نفسه يتعين على المستخدمين ارسال دعوات لآخرين من أجل تجربة الميزة الجديدة قبل اطلاقها رسميًا.

 

 

وفي الوقت نفسه، وعلى جانب آخر، تقوم جوجل باختبار ميزة أخرى على التطبيق على نفس نظامي التشغيل الذكيين، وهي توفير إمكانية التحكم في سرعة مقاطع الفيديو، وهي نفسها التي تتواجد على نسخة الويب من التطبيق على منصات سطح المكتب.

 

 

وتضيف الميزة الجديدة إمكانية لمشاهدة الفيديو بشكل سريع، مما يعني تحميل بيانات أقل واستهلاك أقل للإنترنت لمشاهدة نفس المحتوى، ولكن بشكل أسرع، حيث ستأتي الميزة لتوفر خيارات سرعة هي؛ أبطأ (0.75 أو 0.5 أو 0.25) وخيارات للسرعة الأكبر وهي (1.25 أو 1.5 أو 2) وهي التي لن تؤثر على طول الفيديو او مدته، ولكن فقط سرعة عد الثواني للمقطع.

 

 

وللاستفادة من الميزة على يوتيوب، سيكون من مطلق الضغط على النقاط الثالثة التي يُقصد بها الخيارات، ومن ثم الولوج إلى خيار Speed والتحكم في سرعة الفيديو.

شارك المحتوى |
close icon