جوجل تحذف النسخ الاحتاطية لأي هاتف أندرويد بعد 60 يومًا من عدم نشاط الهاتف

عملية اتخاذ النسخ الاحتياطية للبيانات، من احدى الضروريات التي دائمًا ينصح بها، من أجل حفظ البيانات آمنة في حال حدوث أي مشكلة، سواء كان ذلك هاتف ذكي أو حاسوب شخصي أو حتى لوحي، إلا أن شركة جوجل فاجأت أحد المستخدمين بموقف غريب بعد أخذ نسخة احتياطية عبر نظام الشتغيل الأكثر انتشارًا في العام على الهواتف الذكية، أندرويد.

 

 

يعتقد معظم مستخدمي الهواتف بنظام أندرويد، أن أخذ نسخة احتياطية للهاتف، ستكون متوفرة للأبد، إلا أن يتم تحديثها بأخذ نسخة احتاطية بتاريخ أحدث، إلا أن الواقع أظهر غير ذلك، من خلال تجربة أحد مستخدمي الهواتف، والتي نشرها عبر موقع “ريدت” الاجتماعي.

 

 

وقال الشخص الذي يستخدم هاتف من نوع Nexus 6P، وهو التابع لسلسلة هواتف جوجل، أنه ذهب لإسترجاع هاتفه، وقبل ذلك قام بأخذ نسخة احتياطية من الهاتف من أجل حفظ البيانات الخاصة به من أجل عدم خسارة أي من جهات الإتصال أو سجل المكالمات أو التطبيقات وغيرها من الأمور التي تحافظ عليها النسخ الاحتياطية.

 

 

مواضيع مشابهة

وأشار أنه بعد التأكد من سلامة النسخة الاحتياطية التي أخذها على وحدة التخزين السحابي الخاصة بجوجل “درايف”، توجه للاستعانة والعمل على هاتف آيفون قديم حتى يتسنى له ايجاد هاتف أندرويد جديد يروق له ويشتريه، ثم يسترجع عليه النسخة الاحتياطية من هاتفه القديم، لافتًا أنه بعد مرور شهرين اكتشف ان النسخة الاحتياطية من Nexus 6P غير متواجدة على جوجل درايف.

 

 

ومن جانبه، يمكن النظر إلى دليل الاستخدام الخاص بجوجل لنظام أندرويد، والذي يوضح أن هناك ما يسمى بانتهاء مدة صلاحية النسخ الاحتياطية، والغريب في الأمر، أن جوجل تصنف أي نسخة احتياطية بأنها منتهية الصلاحية بعد مرور شهرين فقط، من عدم استخدام هاتف أندرويد، وهي فترة قصيرة.

 

 

وتوضح جوجل نصًا “النسخة الاحتياطية الخاصة بك ستكون متاحة على جوجل درايف طالما يتم استخدام الهاتف، وإذا توقف فاعلية الهاتف لمدة اسبوعين، سترى  تاريخ انتهاء صلاحية”، في إشارة أن الأمر قد يستغرق نحو الـ 6 أسابيع إضافية لاعتبار نسخة احتياطية منتهية الصلاحية وحذفها.

شارك المحتوى |
close icon