جوجل تحذف هواتف بيكسل الأولى من متجرها

أعلنت جوجل، رسمياً عن وقفها لبيع الإصدار الأول من هواتفها الذكية بيكسل وبيكسل  XL، فقامت بازلتهما من متجر البيع عبر الإنترنت Google Store.

 

 

وكانت جوجل قد أصدرت الهاتفين، بيكسل وبيكسل  XL، منذ عامين، بشهر أكتوبر من عام 2016، وكانوا بمثابة أول هواتف تتولي الشركة الأمريكية عملية بناؤهما بالكامل، وذلك محاولة منها في تقديم تجربة جديدة للشركة وللمستخدمين، ومع تقديم هذه التجربة قد أنهت جوجل علامتها التجارية، Nexus.

 

 

وعلى الرغم من ان تكلفة الهاتفين كانت عالية مقارنة بأجهزة Nexus، الا انهما حازوا على إعجاب معظم مستخدمي نظام تشغيل الأندرويد، مما شجع الشركة الي الاحتفاظ بهما ضمن متجرها Google Store، وذلك حتى بعدما أطلقت الجيل الثاني من بيكسل 2، بشهر أكتوبر الماضي.

 

 

ولكن الآن يبدو ان الأمور تغيرت بجوجل، وذلك بعدما تبنت الشركة ممارسات شركائها في تصنيع الأجهزة، وقامت بإزالة الهاتفين من متجرها الرسمي، لتكون هذه هي النهاية الرسمية لهذه الهواتف، وتكون الساحة واسعة أمام الجيل الثالث من أجهزة بيكسل 3، التي تم رصدها مؤخراً.

 

 

مواضيع مشابهة

والجدير بالذكر انه في حالة ان قام المستخدم بزيارة عنوان URL، الخاص بصفحة هواتف بيكسل الأصلية، فإن العنوان يعمل على إعادة التوجيه الي صفحة تضم روابط، تتعلق بهواتف الجيل التالي من أجهزة بيكسل 2، وان عملية شراء هذه الهواتف لم تعد متاحة بشكل مباشر على متجر جوجل.

 

 

وحسب ما نشره موقع AndroidPolice، ان هاتف بيكسل XL، متاح للشراء عبر متجر Best Buy، بسعر 500 دولار، وان هاتف

بيكسل، متاح للشراء عبر متجر Amazon، بسعر 385 دولار.

شارك المحتوى |
close icon