جوجل تختبر تقنية جديدة لحماية بيانات هاتفك المسروق

تعد سرقة الهاتف المحمول أو ضياعه أحد أسوأ الأمور التي يمكن أن تحصل لأي منا نظراً لأننا نستخدم هذه الأجهزة الصغيرة في الكثير من نشاطاتنا اليومية، ولا يتعلق الأمر بالخسارة المادية فقط بل بالبيانات التي تمت خسارتها أيضاً والتي قد تضيع للأبد.

 

على أي حال فإن أجهزة اندرويد وايفون تمتلك تقنيات للتعقب من شأنها أن تساعد المستخدمين على استرجاع هواتفهم أو على الأقل معرفة آخر مكان كانت موجودة فيه، ويبدو أن جوجل تعمل على ميزة جديدة لتطوير حماية الهواتف الذكية تردع اللصوص عن التفكير بسرقة الهواتف.

 

وفقاً لموقع Andorid Police فإن جوجل تختبر طريقة لتعطيل الأجهزة المسروقة بشكل كامل وبهذه الطريقة فإن الشخص الذي سيجد الهاتف – أو الذي سرقه ــ لن يتمكن من استخدامه في المستقبل كما أن صاحب الهاتف سيشعر بالراحة بأن بياناته قد تم حذفها.

 

مواضيع مشابهة

ففي الوقت الحالي تسمح مزايا الحماية على اندرويد بإجراء عمليات مسح للجهاز عن بعد مما سيصعب على السارقين إمكانية استخدام هاتفك رغم أن الأذكياء والمحترفين منهم قادرون على اكتشاف طرق لتفادي هذه الإجراءات، لكن ميزة جوجل الجديدة لن تقوم فقط بإجراءات المسح هذه بل إنها ستعطل الهاتف بشكل كامل مما يعني أنه لن يقلع مرة أخرى.

 

عند تفعيل هذه الميزة فإنها تقوم تلقائياً بمسح بيانات الهاتف مما يعني أن ستكتب أصفاراً على بياناتك وعلى كل شيء في نظام اندرويد وحتى استعادة النظام والإقلاع سيتم مسحه ضمن هذه العملية مما سيجعل استعادة الهاتف شبه مستحيلة.

شارك المحتوى |
close icon