جوجل تسمح بمشاهدة الفيديوهات المرفقة في البريد الإلكتروني على Gmail

لا شك في أن تلي ملف فيديو كمرفق على البريد الإلكتروني وتحميله على حاسوبك ومن ثم تشغيله بواسطة مشغل الوسائط يعتبر مزعجاً بعض الشيء، فهي عملية طويلة وغير ملائمة في عالم التخزين السحابي.

 

ويبدو أن جوجل أدركت هذه الحقيقة حيث أنها لم تعد تطلب من مستخدميها تحميل الفيديو المرفق كي يتمكنوا من مشاهدته، فقد أضافت ميزة جديدة على خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها Gmail تسمح للمستخدمين بمشاهدة ملفات الفيديو المرفقة بفضل التقنية المستخدمة في جوجل درايف ويوتيوب.

 

فبدءاً من يوم الخميس الموافق ل 16 آذار/مارس أصبح بإمكان مستخدمي Gmail على الحواسيب مشاهدة محتويات مقطع الفيديو من ضمن البريد الإلكتروني، كما يتسنى لهم ضبط إعدادات التشغيل والأبعاد ومستوى الصوت وحتى بث الفيديو على جهاز Chromecast.

 

مواضيع مشابهة

وتعتبر هذه الإضافة مهمة رغم بساطتها لسببين أساسيين حسب ما أوضح موقع SlashGear، الأول يكمن في توفير الوقت والجهد والمساحة التخزينية خصوصاً بالنسبة لملفات الفيديو كبيرة الحجم ناهيك عما إذا كانت سرعة الإنترنت ليست عالية، أما السبب الثاني فيعود إلى أن مشاهدة الفيديوهات تسمح للمستخدم بمعرفة ما إذا كان الفيديو جديراً بالتحميل أم لا.

 

وبالطبع فإن جوجل لم تقم بعد بزيادة الحجم الأقصى للملفات المرسلة ـ 25 ميغابايت عند الإرسال و50 ميغابايت عند التلقي ـ لكن على أي حال فقد أصبح التعامل مع ملفات الفيديو المرفقة أكثر سهولة.

شارك المحتوى |
close icon