جوجل تصل للاكتفاء الكامل من الطاقة المتجددة

تمكنت شركة جوجل من تحقيق هدفها الذي سعت إليه، منذ أكثر من عام، وهو الاعتماد كلياً على الطاقة الكهربائية المتجددة.

 

 

كانت شركة جوجل قد حددت هدفاً لشراء ما يكفي من الطاقة الكهربائية المتجددة، لمعرفة ومقارنة كمية الكهرباء التي سوف تستهلكها العام المقبل.

 

 

وكشفت منذ أكثر من عام انها في طريقها لتحقيق ذلك الهدف، وقالت انه بإمكانها الاعتماد على الطاقة المتجددة، بنسبة 100%.

 

 

وأكملت شركة جوجل حسابتها المتعلقة، بشأن مقدار الطاقة المستخدمة في عام 2017، والآن هي تؤكد رسمياً ان هدفها المتمثل في الاعتماد على الطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 100%، قد تم تحقيقه.

 

 

مواضيع مشابهة

كما أضافت ان إجمالي مشترياتها من الطاقة، من المصادر المتجددة، مثل الرياح والطاقة الشمسية، تجاوزت كمية الكهرباء التي تستخدمها بجميع عملياتها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المكاتب ومراكز البيانات.

 

 

وكانت جوجل العام الماضي، تشتري مقدار من الطاقة “كيلو وات/ ساعة”، من مصادر الطاقة المتجددة من مزارع الرياح والطاقة الشمسية، التي تم بناؤها مخصوص للشركة، لتتناسب مع كل مقدار آخر “كيلو وات/ ساعة” من الكهرباء التي تستخدمها حول العالم.

 

 

تقول جوجل انها أصبحت أول شركة سحابية عامة، تحقق هدفها المتمثل في الاعتماد على الطاقة المتجددة، بدلاً من الطاقة الغير المتجددة.

 

 

وفي ختام منشورها الذي جاء مدونتها الرسمية، قالت عملاق البحث ان لديها عقود لشراء 3 جيجا وات من مصادر الطاقة الكهربائية المتجددة، الأمر الذي يجعل جوجل أكبر مشتري للطاقة المتجددة حول العالم، وان تلك العقود عادت على الشركة بالكثير من الاستثمارات على مستوي العالم، تصل الي أكثر من 3 مليار دولار.

شارك المحتوى |
close icon