جوجل تضيف ميزة الإشعارات التفاعلية إلى Gmail

أصبح الرد على رسائل البريد الإلكتروني من تطبيق Gmail على iOS أكثر سهولة من ذي قبل، فقد قامت جوجل بتحديث تطبيقها يوم الخميس مضيفة ميزة الإشعارات التفاعلية وعدد آخر من المزايا لتجعل من عملية إرسال ومشاهدة المرفقات أكثر سهولة.

 

وتسمح ميزة الإشعارات التفاعلية للمستخدمين بالرد على الرسائل أو أرشفتها من شاشة القفل الخاصة بهواتفهم، وهي تعتبر إضافة جميلة كان ينتظرها مستخدمو Gmail منذ وقت طويل، وقد قامت أبل بإضافة هذه الميزة أول مرة على iOS العام الماضي عبر نظام iOS 8 لكن جوجل لم تفعل هذا الأمر إلا الآن.

 

 

مواضيع مشابهة

ويفيد هذا التحديث الجديد في تطوير الطريقة التي يتعامل بها Gmail مع المرفقات حيث أصبح بإمكانك إرسال صورة أو رابط أو ملف من التطبيق الذي قمت بفحته عبر اختيار Gmail من قائمة المشاركة، وسابقاً إذا أردت أن ترسل صورة على سبيل المثال فإنه كان بإمكانك فقط أن ترفق صورة من معرض الصور لديك ضمن قائمة المرفقات داخل تطبيق Gmail.

 

وبشكل مشابه عند فتح مرفق ضمن تطبيق Gmail فإنه يمكنك الآن اختيار التطبيق الذي تريد فتحه بعد أن كان خيارك الوحيد سابقاً لحفظ الصورة هو إما معرض الصور أو حسابك على Drive.

 

ورغم أن العديد من مزايا Gmail الجديدة تمت إضافتها سابقاً من قبل معظم خدمات البريد الإلكتروني بما فيها تطبيق أبل Mail إلا أنها ما تزال مزايا مهمة للمستخدمين الذين يعتمدون بشكل كبير على تطبيق Gmail.

شارك المحتوى |
close icon