جوجل تطلق أول إصدار المطورين من اندرويد O

بعد عام من إطلاق جوجل لنظام اندرويد نوجا أعلنت الشركة البارحة عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها الذي يحمل اسم اندرويد اوريو (اندرويد O)، ورغم أن الشائعات وفرت عدداً من المعلومات حول هذا الإصدار إلا أن جوجل لم تتطرق إلى أي شيءٍ من المواصفات بشكل رسمي.

 

ويكمن الفرق الأساسي بين اندرويد نوجا واندرويد O في التوافر، فقد نوه موقع Tech Crunch إلى أن جوجل أطلقت نظام اندرويد نوجا لجميع المستخدمين بشكل مباشر بينما في اندرويد O قامت بتوفير هذا الإصدار على أجهزة نيكسوس 5X ونيكسوس 6P ونيكسوس بلاير وبكسل وبكسل XL وبكسل سي، لكن إذا كنت لا تملك أياً من هذه الأجهزة فإنه سيتوجب عليك الانتظار لفترة أطول من الوقت.

 

وبالنسبة للمزايا الجديدة فإن اندرويد O لا يتمتع باختلافات كبيرة حيث يمتلك تقريباً نفس الواجهة التصميمية، وإليكم أبرز المزايا التي سيمتلكها هذا الإصدار.

 

محطات الإشعارات

 

تسمح هذه الميزة للمطورين بإضافة إشعارات متعددة ضمن مجموعات، فعلى سبيل المثال يمكن تجميع الإشعارات الخاصة بتطبيق Reddit ضمن مجموعات خاصة بالمستخدمين.

 

مواضيع مشابهة

وضع الصورة داخل الصورة

 

أصبح هذا الوضع حقيقة على نظام اندرويد O رغم أن بعض الشركات الأخرى قدمت ميزة مشابهة في السابق مثل سامسونج، وتسمح لك هذه الميزة للمستخدمين بمشاهدة فيديو ما ضمن شاشة مصغرة موجودة ضمن الشاشة الرئيسية.

 

تقييد البيانات في الخلفية

 

ركزت الإصدارات السابقة من اندرويد على تطوير النظام لتقليل استهلاك البطارية، وتسمح ميزة تقييد البيانات في الخلفية.

شارك المحتوى |
close icon