جوجل تطلق تحديث جديد لتطبيق Photos يضيف ميزة التعرف على الحيوانات

أعلنت شركة جوجل عن وصول تحديثات جديدة لتطبيق الصور الخاصة بها Photos والذي يوفر ميزات جديدة تمكن التطبيق من التعرف على الحيوانات الأليفة التي تتواجد في الصور التي يتم تحميلها على التطبيق، ومن ثم استخراجها من مئات الصور الأخرى، بنفس الطريقة التي يعمل بها التطبيق مع صور الأشخاص الحقيقية.

 

 

وكانت جوجل قد أضافت ميزة التعرف على وجوه الأشخاص التي بالصور التي يتم رفعها على Photos، قبل بضعة سنوات، لتسهل على المستخدم عناء ترتيب الصور وتجميعها وفقًا للأشخاص الذين بها، كما توفر الميزة إمكانية البحث عن صور الأشخاص على الويب، بعد تضمين التقنية ذاتها في محرك بحث الصور الخاص بالشركة.

 

 

ووفقًا لتقرير نشره مقع The Verge، فإن جوجل أطلقت تحديثات لـ Photos بالفعل، وبدأت ميزة التعرف على وجوه الحيوانات الأليفة تعمل بشكل طبيعي للمستخدمين في جميع البلدان، بحيث يكون المستخدم قادر على البحث عن حيوانه الأليف داخل الصور بسهولة.

 

مواضيع مشابهة

Pets

 

كما تضمنت تحديثات جوجل للتطبيق الخاص بها، توافر ميزة البحث داخل الصور من خلال الرموز التعبيرية، أي أن المستخدم يمكن له إيجاب الصور التي تحتوي على وجوه مبتسمة من خلال البحث بالرمز التعبيري، وكذلك الوجوه الباكية بنفس الطريقة.

 

 

ومن جانبه، أكدت شركة جوجل في بيان لها، أن التحديثات التي وصلت لـ Photos تلك، هي مجرب خطوة بداية لسلسلة من التحديثات التي سوف تصل له على فترات متقاربة، مع الإشارة إلى أن الشركة الأمريكية تعمل فعليًا على توفير ميزات أخرى للتعرف على الصور بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

شارك المحتوى |
close icon