جوجل تطلق مفاتيح الحماية لزيادة أمان موظفيها

لم يقع أي موظف في جوجل في شباك الهجمات الخبيثة منذ بداية عام 2017 تقريباً عندما بدأت الشركة بإجبار موظفيها على استخدام مفاتيح الحماية، حيث تعتبر هذه المفاتيح أجهزة معتمدة على USB بسعر 20$ تستخدم لزيادة حماية المستخدم، ويبدو أن استخدام هذه المفاتيح يعود بالفائدة على جوجل.

 

وصرحت جوجل لموقع KrebsOnSecurity أن جميع موظفيها البالغ عددهم 85000 لم يتعرضوا لأي اعتداء على حسابات العمل الخاصة بهم منذ أن بدأت الشركة باعتماد مفاتيح الحماية بدلاً من كلمات المرور أو الرموز.

 

إذن ما هي مفاتيح الحماية؟ إنها عبارة عن أجهزة رخيصة الثمن توفر خياراً بديلاً عن طريقة التحقق الثنائي التي تطلب من المستخدم إضافة كلمة مرور ومن ثم إرسال رمز إلى جهازهم المحمول عند تسجيل الدخول إلى الحساب.

 

مواضيع مشابهة

وتأتي هجمات الاعتداء الخبيثة بأشكال مختلفة لكن هدفها الأساسي هو خداع المستخدم ودفعه لإعطاء معلومات حساسة مثل بيانات تسجيل الدخول، وتعمل طريقة التحقق الثنائي على منع هذا الأمر لأنه حتى وإن قام المستخدم بإعطاء بيانات تسجيل دخوله فإن الأمر يتطلب الحصول على الرمز، لكن لسوء الحظ فإن هناك بعض الاعتداءات القادرة على اعتراض هذه الرموز والحصول عليها.

 

لكن مفاتيح الحماية تجعل الأمر أكثر صعوبة على المخترقين حيث تقوم بإدخال بيانات تسجيل الدخول من خلال منفذ USB الخاص بحاسوب المستخدم، مما يعني أنه يجب على المخترق الحصول على المفتاح كي يتمكن من إتمام مهمته.

شارك المحتوى |
close icon