جوجل تطور تقنية تسمح بالبحث عن العناصر داخل الفيديو

تتميز جوجل بقدرتها على التعرف على الأشياء داخل الصور وذلك بفضل تقنية التعلم الآلي، حيث يمكن للمستخدمين قول جملة ” OK Google ” على هاتفهم الذكي والسؤال عن صور تحتوي على مكونات معينة مثل “اعرض صوراً تحتوي على أطعمة” كي يظهر لهم صور بداخلها طعام فعلاً.

 

والآن يبدو أن الشركة ستوسع نطاق هذه الميزة لتشمل الفيديوهات أيضاً، ففي مؤتمرها الأخير في سان فرنسيسكو أعلنت جوجل عن إطلاق تقنية جديدة للتعلم الآلي من أجل التعرف بشكل تلقائي على الأشياء والعناصر داخل مقاطع الفيديو كي يتمكن المستخدمون من البحث عنها.

 

ستمهد هذه التقنية الجديدة الطريق أمام المطورين لإنشاء تطبيقات يمكنها استخراج معلومات من الفيديوهات، وكما ذكرنا سابقاً فقد كان هذا الأمر ممكناً على الصور الثابتة فقط لكن بمساعدة التقنية الجديدة أصبح بإمكان المطورين تصميم تطبيقات تسمح للمستخدم بالبحث عن معلومات داخل الفيديوهات.

 

مواضيع مشابهة

وقد تم عرض هذه التقنية أثناء المؤتمر وأثبتت جوجل إمكانيات هذه التقنية التي تمكنت من معرفة ما إذا كان الفيديو خاصاً بالإعلانات، وقبل تقنية جوجل لم تكن الحواسيب قادرة على فهم ما يحتويه الفيديو بشكل مستقل.

 

ومن الجدير بالذكر أن كلمة جوجل في المؤتمر تركزت على التزامها في لعب دور مهم في الخدمات والمنصات السحابية، ولا تزال الشركة في المرتبة الثالثة في هذا المجال بعد امازون ومايكروسوفت وذلك يعود إلى استخدام الشركات الكبيرة للخدمات المنافسة.

شارك المحتوى |
close icon