جوجل تطور تقنية جديدة للتخلص من كلمات السر

تعمل جوجل حاليا مع شركةٍ تُسمى Yubico من أجل نيتها في خلق نوع جديد من “كلمات السر”، هذا النوع تطمح جوجل أن يكون عبارة عن  USB يمكنك أن تضعه في حلقة على أصبعك، ما يعني أن هذه التقنية ستمكنك من الدخول إلى المواقع أو الحسابات بمجرد إدخال هذا الـ USB في جهاز الكمبيوتر، فإذا إستطاعت جوجل إنجاح هذه التقنية فهذا يعني أن جوجل ستستطيع التخلص من كلمات السر مستقبلًا.

 

في تقرير نشرته مجلة IEEE Security & Privacy ، صرح نائب رئيس الأمن في جوجل Eric Grosse والمهندس Mayank Upadhyay بأنهم لا يعملون على هذا الـ USB فقط ليكون المفتاح الوحيد إلى معلوماتك، ولكنهم يعملون على العديد من الطرق المتنوعة أيضًا لتجعل العمل على حساباتك في الإنترنت آمنًا، فهل هُناك شخصٌ مستعد ليثق بحلقة حول إصبعة ويأتمنها بحياته الخاصة على الإنترنت؟

 

في حديث Grosse و Upadhyay عن Yubico والعمل معها قالا:

 

مواضيع مشابهة

    “نحن نشعر بأن كلمات السر والرموز البسيطة أصبحت مثل ملفات تعريف الإرتباط، فهي لم تعد كافيةً لإبقاء المستخدمين آمنين، وبالتعاون مع شركة Yubico سنعمل على حلٍ لهذه المشكلة”

 

جوجل تنوي تغير الآمان في عالم الإنترنت، فهي تعمل على بديلٍ لكلمات السر يمكنك أن تربطة بحساباتك بنقرة واحدة، قد يقول البعض أنها وسيلة غير آمنة وما إلى ذلك ولكن ماذا إذا إعتبرناها كمفتاح السيارة أو كمفتاح المنزل؟ إذا أضعت المفتاح فلن يمكنك الدخول إليه، ومع ذلك يضل من أفضل الوسائل للحفاظ على المنزل آمنًا، فإذا كان هناك مفتاح للإنترنت تحافظ عليه كحفاظك على مفتاح السيارة فسيكون أمرًا فعالًا وسيجعل الأمان على الإنترنت أفضل وأفضل. Grosse و Upadhyay تحدثا عن المبادرة الخاصة بهما فقالا:

 

    “لقد كان هُناك عدد من التجارب على نهج مماثل ولكنها لم تحقق نجاحًا يذكر بين المستهلكين، وعلى الرغم أننا نرى أن مبادرتنا ستكون بذات النهاية ولكننا جربنا التقنية على أحد المواقع ولقينا قبولًا على نطاق واسع، ولهذا فنحن متحمسون لإختباره على مواقع أخرى مستقبلًا. نحن نريد من هاتفك الذكي أو من بطاقتك الذكية الّتي ستكون جزئًا لا يتجزأ من إصبعك تضعها كالخاتم فيه أن تسمح لك بالوصول إلى الكمبيوتر، حتى ولو كان الهاتف غير متصل بالشبكة”

 

شارك المحتوى |
close icon