جوجل تطوّر خطة لقتل الذكاء الاصطناعي في حالة حدوث انتفاضة روبوتية

لا يفضل البشر التواجد في الجزء العلوي من السلسلة الغذائية فتولينا للسلطة في أي شيء بات أمراً غير مناسباً، لكن ما يقوم به إيلون ماسك من خلال شركاته الكبرى ورؤى ستيفن هوكنج أظهر فئة أخرى قد تسيطر على هذه السلسلة بل وقد يرعبك الأمر حينما تجد الروبوتات والأجهزة الإلكترونية المختلفة تظهر في كل مجال من المجالات.

غالباً ما شاهدنا الكثير من أفلام سكاي نت وغيرها والتي ترى فيها انتفاضات إلكترونية من الروبوتات سعياً وراء قتل البشر والسيطرة على الكرة الأرضية وهو ما كان وراء قيام جوجل بهذه الخطوة، فتسعى الشركات إلى تقليل آثر ذلك على البشر بالرغم من سعيها في نفس الوقت لأتمتة كل شيء، وقد نُشرت ورقة بحثية مفادها أن فريق Deep Mind يعمل على تقليل تأثير التحوّل التام إلى الإلكترونيات في كل نفس من أنفاس الحياة.

مواضيع مشابهة

وقد وضع فريق Deep Mind في الأساس أسس إطار يقوم بمنع الذكاء الاصطناعي من تعلم كيفية التعامل الحياتي للبشر وهو بحث مهم جداً لمن يقوم بتطوير الأجهزة الروبوتية المختلفة والتي لا يمكنها التخلي عن الحاجة الأساسية للبشر أو التخلي عن البشر نهائياً في إتمام الكثير من الأشياء.

القدرة على فصل التعامل مع هذه الروبوتات بطريقة آمنة سيوفر فرص تحكم مناسبة لهذه الأجهزة والتي لن يكون لها عواقب وخيمة علينا بعد ذلك.

شارك المحتوى |
close icon