جوجل تعطل Flash على متصفح كروم

لم يعد خافياً على أحد أن نهاية تطبيق Flash قد أوشكت إذ أنه أصبح يشكل تهديداً للحماية ويستهلك البطارية بشكل كبير وحتى Adobe نفسها اعترفت بذلك، لكن جوجل ستدق مسماراً آخراً في نعش هذا التطبيق عبر تعطيله في متصفح كروم بحلول نهاية العام الحالي.

حيث ترغب جوجل بجعل HTML5 الخيار الافتراضي في متصفح كروم بدلاُ من Flash ولن تقوم بحذف الأخير من المتصفح الآن لكنه يبدو أنها تسير في هذا الاتجاه، حيث سيعرض كروم HTML5 على جميع المواقع في حال توافره بينما سيبقى Flash الخيار الافتراضي على المواقع ال 10 التي تعتمد عليه مثل يوتيوب وفيس بوك و Twitch وأمازون.

إضافة لذلك فإن هذه المواقع التي ستستمر بعرض المحتويات في Flash سيمكن الوصول إليها من قبل المستخدم وسوف يعرض كروم تنبيهاً في أعلى الموقع الذي يعرض محتويات Flash يخبر المستخدمين بضرورة تثبيت Flash ويوفر خياراً لتفعيله، ويجب أن يسمح المستخدم ل Flash بالعمل داخل كروم ومن ثم سيتذكر المتصفح الإعدادات وتحديث الصفحة عند تفعيل Flash.

مواضيع مشابهة

يمكنكم رؤية نموذج يوضح هذا الأمر في الأعلى، وفي الوقت الحالي إذا كنت لا تزال تستخدم Flash في متصفحك فيجب عليك التأكد أنك تعمل بأحدث إصدار منه.

شارك المحتوى |
close icon