جوجل تعلن رسميًا عن ارتباط تطبيق أندرويد أوتو لاسلكيًأ بالسيارات

أعلنت شركة جوجل رسمياً، عن طرح ميزة ربط الهاتف الذكي بالسيارة لاسلكيا وعدم الانحصار على الطريقة السلكية السابقة، وذلك عن طريق تطبيق أندرويد أوتو بنظام تشغيل الهواتف الذكية الخاص بها.

 

وأصبح تطبيق أندرويد أوتو يدعم خاصية أندرويد أوتو وايرلس، التي من شأنها ان تسمح للتشغيل اللاسلكي للمنصة الخاصة بالسيارات، من نظام أندرويد، دون الحاجة لتوصيل الهاتف بسلك كما في السابق.

 

ويمكن للمستخدم الاستفادة من الميزة الجديدة في أندرويد أوتو وايرلس من خلال الربط اللاسلكي بين واي فاي هاتفه الذكي والشاشة الخاصة بالسيارة.

 

تفرض الشركة الأمريكية، من خلال ذلك تثبيت المستخدم لتطبيق أندرويد أوتو سواء أراد ربط هاتفه بالسيارة سلكياً او لاسلكياً، او حتى وصوله الي منصة أندرويد أوتو، عبر شاشة الهاتف الذكي.

 

مواضيع مشابهة

ويكمن هدف الشركة من وراء دعم التطبيق الي خاصية أندرويد أوتو وايرلس، الي إتاحة تجربة التطبيق، وإسقاط وظيفته من الهاتف الي السيارة بدون أسلاك.

 

وكانت جوجل قد أعلنت عن خاصية أندرويد أوتو وايرلس، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للعام الجاري CES 2018، ولكن نشرت بشهر فبراير الماضي انه قبل طرح هذه الخاصية، تستعد لربطها ضمن تطبيق أندرويد أوتو.

 

والجدير بالذكر ان تطبيق أندرويد أوتو الجديدة من شركة جوجل، غير متاحة حالياً، إلا بأمريكا الشمالية، وتأتي ضمن هواتف الشركة المدعومة حالياً، وهي الجيل الأول والثاني من هواتف كلاً من، Pixels، Nexus 5X، Nexus 6P، ولكن ذكرت الشركة خلال منشور الإعلان عن هذه الميزة، ان ستدعم المزيد من أجهزة الأندرويد مستقبلاً.

شارك المحتوى |
close icon