جوجل تعمل على تصميم ساعتي نيكسوس

لا شك في أن الساعات الذكية تتمتع بمزايا لا تستطيع الساعة العادية توفيرها لكنه يبدو أن جوجل تسعى لجعل هذه الساعات الذكية أكثر ذكاءً، حيث تعمل الشركة على تصميم عدد من أجهزة اندرويد وير بنفسها فهل سنرى أخيراً ساعات ذكية بعلامة نيكسوس التجارية؟

 

أفاد تقرير نشره موقع Android Police الذي يعتبر مصدراً موثوقاً فيما يتعلق بقرارات جوجل بأن الشركة ستقوم بتصميم ساعتين ذكيتين تعملان بنظام اندرويد وير وتملكان تكامل الذكاء الصنعي Google Assistant، ويمكن لهذه الساعتين أن تحملا اسم نيكسوس ومن المتوقع أن يتم الكشف عنهما في وقت قريب من موعد إطلاق هواتف نيكسوس.

 

ستختلف هاتان الساعتان بالحجم حيث سيتمتع الإصدار الأكبر بمزايا أكثر مثل شبكة LTE ودعم لتقنية GPTS لكن كلاهما سيملكان حساسات لمراقبة ضربات القلب ويتمتعان بالتصميم الدائري نفسه.

 

مواضيع مشابهة

يحمل الإصدار الأكبر اسم Angelfish وهو مشابه لساعة موتورولا Moto 360 وساعة ال جي Urbane لكنه سيمتلك بعض السمات الخاصة به والتي ستميزه عن باقي الأجهزة المشابهة، فهو سيملك ثلاثة أزرار أحدها زر دائري كبير في الجانب الأيمن إلى جانب زرين دائريين صغيرين على كل جانب، وتبلغ سماكة الساعة حوالي 14 ميليمتراً وتملك قطراً يصل إلى 43,5 ميلمتراً.

 

من الناحية الأخرى تحمل الساعة الأصغر اسم Swordfish وهي ستكون مشابهة لساعة Pebble و Time Round وهي تملك زراً وحيداً في الجانب الأيمن منها، وتبلغ سماكة هه الساعة حوالي 10,6 ميلمتراً بقطر يصل إلى 42 ميلمتراً.

 

ومن غير الواضح في الوقت الحالي الدور الذي ستلعبه هذه الأزرار لكنها من المرجح ستكون ذات صلة بمزايا Google Assistant، وتعمل جوجل على نوع جديد من الخلفيات الخاصة بالساعة بشكل يسمح بوصول أسرع إلى الإشعارات والمعلومات ومراكز التحكم بالموسيقى والتطبيقات.

شارك المحتوى |
close icon