جوجل تقترب من حل مشكلة استهلاك البطارية على جوجل كروم

قامت شركة مايكروسوفت في الأشهر الأخيرة بتكثيف جهودها لتحسين أداء متصفح جوجل كروم فيما يتعلق باستهلاك البطارية، لكن جوجل عادت إلى الظهور مجدداً عبر إضافة بعض التحديثات إلى متصفحها.

 

فقد أطلقت الشركة هذا الأسبوع الإصدار 53 من متصفح كروم بنسخته النهائية والذي يتميز بتعديلات ملحوظة خصوصاً في التقليل من استهلاك الطاقة لكل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات عند تشغيل ملفات الفيديو بالإضافة إلى تحسينات كبيرة في الأداء واستهلاك الطاقة بصورة شاملة. وبالطبع فسوف تتم تجربة هذا المتصفح وإخضاعه لعدد من اختبارات الأداء الخاصة بالبطارية لكنه من المشجع أن نرى جوجل تبذل أخيراً بعض الجهود لتطوير مشكلة استهلاك البطارية.

 

مواضيع مشابهة

وبعيداً عن المزايا المتعلقة بالبطارية يتمتع هذا الإصدار بتحسينات مهمة في مجال الرسوميات وخصوصاً HiDPI إلى جانب بعض التغييرات في واجهة المستخدم Material Design والتي تضفي مظهراً أكثر أناقة إلى المتصفح، وسيلاحظ مستخدمو التطبيق أن التبويبات والأيقونات والتنقل وواجهة المستخدم بشكل عام جميعها تعطي انطباعاً أكثر بساطة وتوفر وصولاً أسهل.

 

من الناحية الأخرى قامت جوجل بتفعيل وضع الظلام عند استخدام وضع التصفح الخفي وأضافت دعماً للرموز التعبيرية الملونة لمستخدمي نظام ويندوز10، وإذا كنت لا تملك الإصدار 53 من متصفح كروم فإنه يمكنك الدخول إلى مساعدة ومن ثم إلى قسم كروم كي تقوم بتثبيت التحديث.

شارك المحتوى |
close icon