جوجل تقتل مساعد الذكاء الاصطناعي Bard، وتقدم روبوت المحادثة الجديد، Gemini، كبديل له

⬤ خضع برنامج الدردشة الآلي Bard الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لعملية تغيير العلامة التجارية، والتي يشار إليها الآن باسم Gemini، وفقًا لما أعلنته Google. 

⬤ يتمتع مشتركو Google One الآن بإمكانية الوصول إلى Gemini Advanced، الذي يسخر نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تطورًا من Google والمصمم خصيصًا للمهام المعقدة. 

⬤ يأتي Gemini Advanced بسعر مميز، حيث تبلغ تكلفته ضعف تكلفة خطة Google One القياسية التي تبلغ سعتها 2 تيرابايت، بينما يقدم أيضًا فترة تجريبية مجانية مدتها شهرين.

في الأسابيع الماضية، ظهرت سلسلة من التسريبات تشير إلى أن Google Bard، برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي التابع لشركة التكنولوجيا العملاقة غوغل، يمر بتحول كبير. على الرغم من أنه لم يتم التخلص التدريجي من Bard نفسه، فمن المقرر أن يخضع لعملية إعادة تسمية، وينتقل إلى اللقب الجديد “Gemini”. تشير المعلومات المسربة من سجل تغيير Bard المزعوم إلى أن تغيير الاسم هذا قد يحدث وشيكاً. 

إلى جانب جهود تغيير العلامة التجارية هذه، انتشرت شائعات حول الإطلاق الوشيك لـ Gemini Advanced، وهو تكرار محسّن لبرنامج الدردشة الآلية يستفيد من نموذج Gemini Ultra AI المتطور من غوغل. على الرغم من أن جوجل لم تؤكد هذه التطورات رسمياً بعد، فقد تم بالفعل تنفيذ العديد من التغييرات، بما في ذلك الكشف عن العلامة التجارية Gemini الجديدة، وإدخال تطبيق مخصص للهاتف المحمول، وإدخال طبقة اشتراك Gemini Advanced ضمن Google One. 

مواضيع مشابهة

في البداية، اُكتشف الأمر من قبل أحد مستخدمي تطبيق Reddit، وقد قدمت غوغل خدمة Gemini Advanced خاصة ضمن خدمة الاشتراك في Google One. بسعر 20 دولاراً في الولايات المتحدة، و22 يورو في الاتحاد الأوروبي، و19 جنيهاً إسترلينياً في المملكة المتحدة، و1950 روبية في الهند شهرياً، توفر هذه الخطة إمكانية الوصول إلى Gemini Advanced بالإضافة إلى مساحة تخزين تبلغ 2 تيرابايت وميزات متميزة إضافية متاحة لمشتركي Google One، مثل أدوات التحرير المتقدمة في Google Photos. 

في المقابل، يبلغ سعر باقة Google One القياسية بسعة 2 تيرابايت، والتي تفتقر إلى الوصول إلى Gemini Advanced عشر دولارات شهرياً في الولايات المتحدة. وبالتالي، تعمل جوجل فعلياً على مضاعفة تكلفة الوصول إلى نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تطوراً لديها. كما تسلط صفحة Gemini Advanced الضوء على استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدماً من Ultra 1.0، المصمم بشكل واضح للتعامل مع المهام المعقدة للغاية. كما يشير إلى التكامل المستقبلي مع Gmail ومحرّر المستندات وخدمات Google الأخرى، مما يسهل المهام مثل صياغة رسائل البريد الإلكتروني والدعوات الشاملة. 

الخبر المفرح، أنه يتم تقديم فترة تجريبية مجانية مدتها شهرين، مما يسمح للمستخدمين بتجربة Gemini Ultra قبل الالتزام بالاشتراك. سيتلقى المشتركون الحاليون في Google One مطالبات لترقية خططهم للوصول إلى Gemini Advanced، وإن كان ذلك بفترة تجريبية أقصر مما تردد في البداية. بالتزامن مع جهود تغيير العلامة التجارية، أطلقت غوغل موقع Gemini الإلكتروني، والذي يعرض بشكل بارز انتقال Bard إلى Gemini. بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار تطبيق Gemini للهاتف المحمول مخصص لكل من منصات Android وiOS، على الرغم من أن توفره يقتصر حالياً على الولايات المتحدة، مع دعم اللغة الإنجليزية.

من جانبها، تعتزم Google توسيع إمكانية الوصول إلى التطبيق ليشمل المزيد من المناطق واللغات في المستقبل. علاوة على ذلك، قامت جوجل بدمج برنامج Gemini مع مساعدها، مما يسمح للمستخدمين بتعيينه كمساعد افتراضي لأجهزتهم وتنشيطه باستخدام الأمر “Hey، Google”. ومع ذلك، قد لا تكون بعض الوظائف متاحة على الفور، وهذا التكامل يقتصر حالياً على أجهزة أندرويد مع دعم الأجهزة الأخرى التي تدعم المساعد المقرر للتحديثات المستقبلية.

 

شارك المحتوى |
close icon