جوجل تقرر إلغاء خدمة اختصار الروابط الخاصة بها

قررت شركة جوجل ، استبدال خدمة اختصار الروابط الشهيرة، goo.gl URL، بخدمة روابط جديدة Firebase الديناميكية FDL، وذلك رغم المكانة والشهرة الكبيرة التي تحظى بها خدمتها لاختصار الروابط.

 

 

وشهدت السنوات السابقة العديد من التطوير في خدمة اختصار الروابط من شركات عدة، وكانت شركة جوجل قد أطلقت الخدمة الخاصة بها عام 2009، ولكن قررت الآن إغلاقها واستبدالها بخدمة جديدة، تقدم إمكانيات أكبر من مجرد دعم صفحات الويب المختلفة.

 

 

ومن المنتظر انه بداية من 13 إبريل الجاري، سيستبدل عملاق محركات البحث خدمته goo.gl URL، بخدمة FDL، التي يمكنها إنشاء روابط تصل الي صفحات الويب، وصفحات أخري وأماكن مختلفة ضمن تطبيقات الهواتف الذكية، سواء نظام تشغيل الأندرويد، او نظام شركة آبل، iOS.

 

 

فكانت الخدمة السابقة لجوجل تنشئ روابط تؤدي الي صفحات الويب فقط، ولا تؤدي الي أي شيء آخر.

 

 

مواضيع مشابهة

وحسب ما نشر على المدونة الرسمية لشركة جوجل، انه بداية من 13 إبريل، لن يتمكن المستخدم من إنشاء روابط مختصرة جديدة، بل سيتمكن من إدارة الروابط السابقة عبر نفس الموقع، حتى يتم إلغاء عمل الروابط المختصرة العام المقبل، بتاريخ 30 مارس 2019.

 

وذكرت جوجل عبر البيان، أنه بحلول يوم 30 من شهر مارس عام 2019 المقبل سيتوقف تحويل جميع الروابط التي تم اختصارها مسبقًا على خدمة جوجل لاختصار الروابط، إلى المواقع المُختصرة مباشرة، وسيتم دمجها تلقائيًا مع خدمة Firebase.

 

 

كما حرصت أكبر محرك بحث على الانترنت، جوجل ، على تقديم اقتراح لاستخدام خدمة FDL من الآن فصاعداً، أو واحدة من خدمتي الاختصار، Bitly، او Ow.ly المنافستين.

شارك المحتوى |
close icon