جوجل تنوي منافسة مايكروسوفت عبر الإصدار الجديد من Gmail

كشفت جوجل عن تصميم جديد لتطبيق البريد الإلكتروني Gmail هذا الأسبوع مضيفة بعض السمات الجديدة إلى جانب تغييرات في التصميم.

 

فبالإضافة إلى التصميم الجديد، ميزة الرد السريع وميزة “الغفوة” أضافت جوجل بعض السمات المخصصة للشركات من أجل تطوير الحماية والوصول لإدارة أفضل لمشاركة الملفات، وهذه هي المزايا التي تراها على التطبيقات المنافسة مثل مايكروسوفت Outlook الذي تستخدمه العديد من الشركات الكبيرة لتبادل رسائل البريد الإلكتروني.

 

كما أن هناك وضعاً سرياً جديداً على تطبيق Gmail يسمح بتحديد تاريخ صلاحية على رسائل البريد الإلكتروني أو منع المتلقين من إعادة توجيه البريد أو نسخ محتواه أو تحميله أو حتى طباعة رسالة معينة، وهذه نفسها ميزة إدارة حقوق المعلومات IRM التي أطلقتها مايكروسوفت على Outlook في عام 2007.

 

بدوره يتمتع الإصدار الجديد من Gmail بنظام التحقق الثنائي لحماية البريد الإلكتروني، ووضع أفضل للتصفح دون الاتصال بالإنترنت كي يتمكن رجال الأعمال من استخدام تبويب Gmail في المتصفح أثناء سفرهم دون الحاجة للقلق حول الاتصال.

 

وفيما يتعلق بالتصميم أضافت جوجل شريطاً جانبياً يسمح لك بالنظر إلى مواعيدك داخل التقويم مثلاً أثناء تصفح للبريد الإلكتروني إلى جانب وجود خيارات سريعة كحذف أو أرشفة الرسائل دون الحاجة لفتحها.

 

مواضيع مشابهة

 

وتشكل إضافة الشريط الجانبي خطوة كبيرة نحو التكامل بين البريد الإلكتروني، المهام وجهات الاتصال مع Gmail، وسوف يستمتع المستخدمون بهذه الميزة كما أن الشركات ستجدها فعالة في تنظيم المقابلات وإدارة المهام بشكل أفضل..

 

وبالطبع فإن جوجل قد لا تتمكن من التفوق على مايكروسوفت في مجال الشركات لكن من المؤكد أن هذه السمات الجديدة ستضعها على هذا الطريق.

 

شارك المحتوى |
close icon