جوجل توقف ميزة كثافة الحركة المرورية من خرائطها في أوكرانيا

أوقفت جوجل مؤقتًا ميزة كثافة الحركة المرورية المباشرة التي تقدمها خرائط جوجل في أوكرانيا لحماية المستخدمين مع غزو روسيا لأوكرانيا.

 

 

تستخدم الميزات بيانات الموقع التي يتم جمعها من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد لإظهار أماكن وجود كثافة مرورية سواء في الطرق أو الشركات أو المتاجر المزدحمة. 

 

 

و قالت جوجل إن قرار تعطيل هذه الميزة تم اتخاذه لحماية سلامة المستخدمين بعد التشاور مع السلطات الأوكرانية و قد تم تعطيل الميزات من الوصول العالمي ، لكن جوجل تقول إن معلومات كثافة الحركة المرورية ستظل متاحة للسائقين الذين يستخدمون ميزات التنقل من قبل و ليس من الواضح ما إذا كانت جوجل قد عطلت هذه الميزات في أي وقت أثناء النزاعات أو الحروب السابقة.

 

 

 

مواضيع مشابهة

في بعض الأحيان تقدم بيانات الموقع التي تم جمعها بواسطة خدمات الخرائط معلومات مضللة. على سبيل المثال ، عندما أصدر تطبيق تتبع اللياقة البدنية Strava خريطة في عام 2017 لنشاط المستخدمين كشف عن طريق الخطأ موقع العديد من القواعد العسكرية الأمريكية  حيث أظهر الجنود الذين كانوا يركضون حول المطارات. 

 

 

وبالمثل ، تم استخدام ميزات تحديد الموقع الجغرافي في سناب شات لجمع الصور ومقاطع الفيديو من خط المواجهة في حرب العراق. و أصبحت المعلومات التي يتم مشاركتها في مناطق الحرب عبر وسائل التواصل الاجتماعي أداة حيوية للمحققين والصحفيين وغيرهم.

 

 

اقرأ أيضا: الانترنت الفضائي يصل إلى أوكرانيا بعد استنجاد حكومتها بإيلون ماسك

 

 

عادة ، يجب دمج هذه البيانات مع مصادر أخرى لتقديم معلومات موثوقة و في حالة الاختناقات المرورية التي تم رصدها خارج أوكرانيا يوم الخميس الماضي كان المحققون يفحصون المنطقة بالفعل باستخدام صور الأقمار الصناعية فربما تأتي بيانات الهاتف الذكي نفسها من مدنيين أوقفوا عند حواجز الطرق وليس من جنود يستخدمون هواتف أندرويد.

شارك المحتوى |