جوجل تُطلق فلاتر الترجمة والطلب في المطاعم إلى Google Lens

بدأ مستخدموا Google Lens على هواتف iOS وأندرويد المتوافقة مع الواقع المُعزز في الحصول على بعض الأدوات الإضافية الخاصة بالطلب في المطاعم، وترجمة اللغات الأجنبية أثناء التنقّل، وتحديدًا فلاتر الترجمة والطلب في المطاعم.

 

تم الإعلان عن هذه المميزات في وقت سابق من هذا الشهر ضمن مؤتمر المطورين Google I/O لهذا العام. وأصبح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى Lens في مساعد جوجل، والصور، وتطبيقات البحث الرئيسية، كما أصبحت الخدمة متوفرة بشكل افتراضي على تطبيق الكاميرا في هواتف جوجل بكسل.

 

فلاتر الترجمة والطلب في المطاعم

 

مع ميزة الطلب في المطاعم الجديدة، يُمكن للمستخدمين توجيه هواتفهم إلى القائمة ليُظهر تطبيق Lens الأطباق الأكثر شيوعًا فيها، أو بعض المعلومات والصور عن الطعام من الملف التعريفي للمطعم على خرائط جوجل.

 

كما أوضحت جوجل أن المستخدم سيتمكن من التقاط صورة للفاتورة، وتقسيم الفاتورة مباشرة.

 

أمّا بالنسبة للترجمة من اللغات الأجنبية، فقد أصبح بإمكان تطبيق Lens استخدام قدرات الترجمة السريعة للعلامات والأشياء الموجودة في الشارع بسهولة وسرعة، وهي الميزة التي قدمتها جوجل في وقت سابق على تطبيق الترجمة خاصتها.

 

مواضيع مشابهة

قد تود أيضًا الاطلاع على: مؤتمر جوجل للمطورين 2019 – أهم ما أعلن عنه عملاق البحث

 

جدير بالذكر أنّ جوجل تُركّز جهودها في الوقت الحالي على تقديم أحدث التقنيات في برمجياتها، ولهذا ركّزت جهودها في الواقع المُعزز على تطبيق Google Lens الذي يُعتبر رائدًا في سوقه الناشئ.

 

وكانت الشركة الأمريكية أعلنت أثناء مؤتمر المطورين هذا العام أنّ خدمة جوجل لينس سوف تحصل على العديد من التحسينات لتُصبح أكثر ذكاءً من ذي قبل، وهو ما يبدأ الآن من خلال الفلاتر الجديدة.

 

من جانب آخر، أعلنت جوجل في وقت سابق عن نظارة جديدة للواقع المُعزز باسم Google Glass Enterprise Edition يبلغ سعرها 999 دولار أمريكي، وتستهدف بها جوجل الشركات والمؤسسات.

 

جدير بالذكر أيضًا أنّ العديد من التطبيقات التي تُقدّم وظائف مماثلة موجودة بالفعل على متجر جوجل بلاي لنظام تشغيل أندرويد، مثل PictPicks، وSearch by Image، وImage Search، وكلها تحاول القيام بوظائف مماثلة لتلك التي يقوم بها تطبيق Lens.

شارك المحتوى |