جوجل ستستبدل خدمة Hangouts بتطبيقها الجديد Duo

عندما أعلنت جوجل عن تطبيقي Allo و Duo في العام الحالي كان هناك الكثير من الغموض الذي يحيط بهما وبالطريقة التي سيعملان بها في ظل وجود تطبيقات محادثة أخرى من تصميم جوجل نفسها مثل Hangouts، وقد سمعنا مؤخراً تحليلات تفيد بأن الشركة لن تتخلى عن Hangouts بل سيصبح موجهاً نحو سوق الشركات بدلاً من المستخدمين عامة.

 

واليوم اكتملت الصورة مع إعلان جوجل عن أنها لن تطلب من المستخدمين تثبيت تطبيق Hangouts بشكل مسبق عل الهواتف الذكية بدءاً من شهر كانون الأول/ديسمبر.

 

وجاء هذا الإعلان عبر بريد إلكتروني تم إرساله إلى شركاء جوجل في 5 تشرين الأول/أكتوبر أوضحت فيه الشركة أن تطبيق Duo سيستبدل Hangouts الذي سيكون حلاً اختيارياً ل GMS، وهذا يعني أن شركات هواتف اندرويد لن يطلب منها بعد الآن تثبيت Hangouts على الهواتف الذكية واستبداله بتطبيق Duo.

 

مواضيع مشابهة

 

ومن المفترض أن يعمل تطبيقا Duo و Allo بشكل متكامل فيما بينهما حيث يوفر الأول مكالمات الفيديو بينما يتكلف الأخير بالمحادثات النصية، ورغم أن كلا هذين التطبيقين يمتلكان عدداً من المزايا الجيدة إلا أنها لا زالت بحاجة للعمل بشكل جاهد فيما يتعلق بالناحية التسويقية كي تتمكن من جذب عدد أكبر من المستخدمين وزيادة قاعدة التطبيق الشعبية.

 

وبالنسبة ل Hangouts فمن المؤكد أنه لا يزال بعيداً عن النهاية وكل ما تغير هو أنه أصبح يتوجب عليك الذهاب إلى متجر التطبيقات من أجل تحميله وتثبيته على هاتفك بعد أن كان موجوداً بشكل مسبق.

شارك المحتوى |
close icon