جوجل ستطرد موظفيها الذين يمتنعون عن أخذ لقاح كورونا

أخبرت جوجل موظفيها أنهم سيحرمون من رواتبهم وسيتم فصلهم في النهاية إذا لم يمتثلوا لسياسة التطعيم الخاصة بالشركة فيما يخص فايروس كورونا المستجد.

 

و ذكرت مذكرة وزعتها الشركة أن على كل موظف إظهار شهادة التطعيم الخاصة به و تحميلها إلى النظام الداخلي للشركة أو التقدم بطلب للحصول على إعفاء طبي و قالت الشركة إنها ستبدأ بعد 3 ديسمبر في الاتصال بالموظفين الذين لم يتم تطعيمهم وكذلك أولئك الذين لم تتم الموافقة على طلبات الإعفاء الخاصة بهم.

 

وقالت الوثيقة إن الموظفين الذين لم يمتثلوا لقواعد التطعيم بحلول الموعد النهائي وهو 18 يناير سيتم وضعهم في إجازة مدفوعة الأجر لمدة 30 يومًا و بعد ذلك ستضعهم الشركة في “إجازة شخصية غير مدفوعة الأجر” لمدة تصل إلى ستة أشهر يليها إنهاء الخدمة.

 

 

وقال المتحدث باسم جوجل في بيان “إن متطلبات التطعيم لدينا هي واحدة من أكثر الطرق الهامة التي يمكن أن تحافظ على سلامة موظفينا و استمرار خدماتنا “، وأضاف أن الشركة تقف وراء سياسة التطعيم.”

 

و بينما يؤجل جزء كبير من شركات التكنولوجيا خطط العودة إلى العمل تطلب جوجل من موظفيها أن يأتوا إلى مكاتب العمل ثلاثة أيام في الأسبوع في وقت ما من العام الجديد وهي تُظهر صبرًا محدودًا على أولئك الذين يرفضون الحصول على اللقاحات والتي كانت متوفرة على نطاق واسع منذ شهور.

مواضيع مشابهة

 

و قد أمرت إدارة بايدن الشركات الأمريكية التي لديها 100 موظف فأكثر بالتأكد من تلقي موظفيها اللقاح أو إجراء فحص كورونا بشكل دوري بحلول 18 يناير.

 

ولذلك فقد طلبت جوجل من موظفيها الذين يزيد عددهم عن 150 ألف موظف تحميل حالة التطعيم الخاصة بهم على أنظمتها الداخلية سواء كانوا يخططون للحضور إلى المكتب أم لا وأشارت الشركة إلى أنها تخطط لاتباع الأمر التنفيذي للرئيس جو بايدن.

 

وقالت الشركة: “يجب تطعيم أي شخص يدخل مباني الشركة و أضافت أن الفحص المتكرر ليس بديلاً عن التطعيم”.

 

بعد هذه التعليمات وقع مئات من موظفي جوجل بيانًا يعارض مطالب الشركة والذي قالت إنه سيطبق على جميع الموظفين حتى أولئك الذين يعملون عن بعد و الذين يشاركون بشكل مباشر أو غير مباشر في عقود الحكومة الفيدرالية.

 

وقالت الشركة إن الموظفين الذين سيتم منحهم إجازة غير مدفوعة الأجر سيتمكنون من الاحتفاظ بمزاياهم لأول 92 يوم و إذا لم يأخذوا اللقاح بعد 6 أشهر سيتم فصلهم من العمل.

شارك المحتوى |