جوجل سوف تطلق نسخة مخصصة للأطفال من تطبيق يوتيوب YouTube Kids

كشف تقرير يوم الخميس أن جوجل سوف تُطلق نسخة مخصصة للأطفال من تطبيق اليوتيوب. وتحت اسم YouTube Kids، سوف يكون التطبيق متاح في متجر جوجل بلاي اعتباراً من يوم 23 فبراير. وفي البداية، سيكون تطبيق YouTube Kids حصري على الأندرويد. وقد تم تطوير التطبيق استجابة لطلبات الآباء والأمهات، والدراسات التي تشير لانتشار الترفيه العائلة على موقع يوتيوب.

 

ووفقاً لـ Shimrit Ben-Yair، مدير مشروع YouTube Kids فإن جوجل تشهد نمو 200% على أساس سنوي بالنسبة لمشاهدة الترفيه العائلة على موقع يوتيوب. وهذا يمثل أربعة أضعاف النمو الإجمالي للمشاهدين على التطبيق. واعتمدت جوجل على زرع مهندسين داخل المنازل مع الأطفال للمساعدة في تصميم نسخة مناسبة للأطفال من يوتيوب.

 

وتُظهر صورة مسربة للتطبيق خمسة أيقونات تتضمن شاشة عرض لبرامج الأطفال مثل Sesame Street و Reading Rainbow و Thomas the Tank Engine و Yo Gabba Gabba. كما يوجد أيضاً أيقونة راديو والتي عند النقر عليها تتيح للأطفال الاستماع لأغاني الأطفال ومشاهدة الكليبات. هذا بالإضافة لأيقونة على شكل مصباح كهربائي لأشرطة الفيديو التعليمية، في حين أن أيقونة المنظار تتيح للأطفال التحقق من أهم الفيديوهات المتعلقة بموضوع معين.

 

مواضيع مشابهة

وإذا حاول أحد الأطفال البحث عن فيديو يحتوي على موضوع للكبار، فسوف تظهر له رسالة ” Try something else”. كما يمكنك للآباء من خلال التطبيق إعداد مؤقت يسمح لأطفالهم باستخدام التطبيق لمدة معينة. وبمجرد إنتهاء الوقت المحدد، سوف يتوقف التطبيق عن العمل ولا يمكن إعادة تشغيله إلا عن طريق إدخال كلمة السر التي أعدها الأب أو الأم.

 

أعتقد أنها فكرة جيدة، أليس كذلك؟

!

شارك المحتوى |
close icon