جوجل سيتيح خدمة دفع الفواتير عبر الجيميل (Gmail) نهاية العام.

 جميعنا يعلم أنه غالباً ما تأتينا الفواتير عبر البريد الالكتروني هذه الأيام، ولكن ماذا إن كان باستطاعتك أيضاً دفع تلك الفواتير عن طريق صندوق البريد الخاص بك!!

 

يبدو أن جوجل يعمل جعل ذلك الأمر متاحاً، ووفقاً لتقارير صدرت عن موقع recode.net، فإن هذه الخدمة يطلق عليها pony express، ولا يبدو أنه سيكون الاسم النهائي، ولكن يمكننا أن نأمل ذلك.

 

إن الوثائق التي عرضها موقع recode  تظهر برنامج الإعدادات يطلب من المستخدم بيانات شخصية، تتضمن الاسم، العنوان، الضمان الاجتماعي وذلك لتزويد جهة خارجية بهذه المعلومات التي ستؤكد هويته. وعلى حسب نوع الفاتورة، فإنه من المحتمل أن يُطلب من المستخدم الإفصاح عن بيانات الكارت الائتماني أو رقم الحساب أيضاً.

 

مواضيع مشابهة

وعندما يصبح المستخدم موثوقاً منه، يمكنه استقبال ودفع الفواتير عبر جي ميل أو صندوق البريد الجديد. ويمكنك الدفع عن طريق كروت الائتمان أو البطاقات مسبقة الدفع أو الحساب البنكي، وسيتم تنظيم فواتيرك داخل فولدر مخصص لذلك الغرض.

 

ومن المثير للاهتمام، أن جوجل على ما يبدو ستعمل مبدئيا مع الشركات التي تقوم بطباعة الفواتير وليس الشركات المقدمة للخدمة, من الممكن أن تقوم جوجل بالعمل مع كليهما ولكن هذا لا يبدو واضحا من الوثائق في التقرير.

 

 التقارير أكدت أيضاً أنه من المرجح أن نكون قادرين على استخدام خدمة pony express في الربع الأخير من عام 2015.

شارك المحتوى |
close icon