جوجل على Meebo و QuickOffice في يوم واحد

قامت جوجل خلال 24 ساعة بشراء شركتين ناشئتين ناجحتين، ويتعلق الأمر بكل من  Meebo المتخصصة في خدمات الدردشة و QuickOffice التي تملك حزمة مكتبية للهواتف والأجهزة اللوحية.

 

Meebo هي خدمة تسمح باستخدام خدمات الدردشة المعروفة من دون الحاجة إلى تنصيب أية برامج وذلك مباشرة من خلال المتصفح (إضافة إلى تطبيقات للهواتف الذكية)، وأما QuickOffice فتنتج برامج لتحرير ملفات Word، جداول Excel وغيرها على كل من أنظمة iOS (هواتف iphone وأجهزة iPad)، Android وحتى Symbian.

Meebo ليس مجرد خدمة دردشة أخرى لسببين: أولهما أنها استطاعت أن توفر خاصية الدردشة الفورية للمواقع، حيث يمكن للمواقع أن تضيف شريط الأدوات الخاص بـMeebo  للتواصل بشكل فوري مع زواره، لكن الأهم من كل ذلك هو استطاعة Meebo تحقيق مداخيل من ذلك، وهو أمر قد ترغب جوجل في استغلاله واستغلال خبرات فريق الشركة الناشئة لتحقيق عوائد من طبقتها الاجتماعية جوجل+.

 

مواضيع مشابهة

أما QuickOffice فمن المتوقع أن يتم دمجه بطريقة أو بأخرى مع خدمة Google Drive، ومن المتوقع أن توفر جوجل لمستخدميها إمكانية تحرير ملفاتهم بشكل أفضل على أجهزتهم اللوحية، وهو ما يتوافق مع ما أُعلن عنه خلال مؤتمر D10 بأنه سيتم توفير وضع offline لخدمة Google Drive خلال 5 أسابيع (موعد يتوافق تقريبا مع مؤتمر Google I/O الذي سيعقد في يوليو القادم).

و بلغت صفقة الاستحواذ على Meebo 100 مليون دولار (الرقم يبدو صغيرا مقارنة بالاستثمارات التي حصلت عليها Meebo والتي بلغت 70 مليون دولار)، في حين لم تتسرب أية معلومات بخصوص صفقة QuickOffice.

شارك المحتوى |
close icon