جوجل قد تضيف ميزة استخدام متصفحها كروم بيد واحدة

تسمح الأعلام في متصفح جوجل كروم للمستخدمين بتجربة مزايا جديدة أثناء قيام المطورين باختبارها، ومن شبه المؤكد دائماً عند اكتشاف علم جديد أن الشركة ستطلق الميزة بشكل كامل خلال بضعة أشهر، وهذا يقودنا إلى آخر ما اكتشفه موقع Android Police.

 

فقد تم اكتشاف علم جديد يحمل اسم Chrome Home يقوم بنقل شريط عنوان URL وقائمة الخيارات إلى أسفل الشاشة، وهذا الأمر يدل على أن المصممين في جوجل يدرسون إمكانية توفير ميزة استخدام المتصفح بيد واحدة.

 

ويعتبر هذا الأمر منطقياً للغاية خصوصاً مع توجه الشركات إلى زيادة حجم هواتف اندرويد والهواتف الذكية بشكل عام مع كل إصدار جديد يطلقونه إلى جانب قيام جوجل بتسهيل عملية الكتابة على شاشات اللمس كبيرة الحجم من خلال توفير لوحات مفاتيح مخصصة للكتابة بيد واحدة.

 

مواضيع مشابهة

ويمتلك متصفح سفاري على نظام iOS بعضاً من هذه المزايا خصوصاً على أزرار التقدم والعودة في أسفل الشاشة بينما يتميز متصفحا مايكروسوفت ايدج وانترنت اكسبلورر بوجود الأزرار في أسفل الشاشة منذ سنوات عديدة.

 

وفي الواقع في حال تمكنت جوجل من إضافة إيماءات سحب الحواف الموجودة في إصدار iOS إلى نظام اندرويد فإنه سيمكن حينها استخدام المتصفح بيد واحدة على الشاشات الكبيرة دون الحاجة إلى وضع خاص لليد الواحدة.

شارك المحتوى |
close icon