جوجل قد تطلق مساعدها الافتراضي على أجهزة ايفون

يبدو أن مساعد ابل “سيري” سيشهد منافساً جديداً حيث أوضح مدير الإنتاج في جوجل غومي هافستينسون خلال مؤتمر MWC 2017 في برشلونة أن المساعد الافتراضي للشركة قد يصل إلى هواتف ايفون.

 

وصرح هافستينسون قائلاً :

 

” لا أعتقد أننا سنعلن عن أي خطوة في الوقت الحالي، لكن الاستراتيجية العامة برأيي تميل إلى توفير هذا المساعد إلى أكبر عدد من الناس.”

 

مواضيع مشابهة

وتأتي هذه التعليقات بعد إعلان هافستينسون عن توافر مساعد جوجل على أنظمة اندرويد TV وAuto Google، ويتوافر هذا المساعد بشكل جاهز على هواتف بكسل إلى جانب الأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بنظام اندرويد وير 2 حيث يمكنك تفعيل هذا المساعد من خلال النقر على زر ما أو قول جملة ” OK Google”.

 

وبالطبع فإن أي ظهور لمساعد جوجل على ايفون سيكون ضمن تطبيقات جوجل على iOS حيث من غير المتوقع أن تطلق ابل هواتف ايفون باي مساعد سوى مساعدها “سيري”، وفي الواقع فإن مساعد جوجل موجود في الوقت الحالي على أجهزة ايفون لكن بشكل حصري ضمن تطبيق المحادثة Allo.

 

ويعتبر مساعد جوجل أكثر تقدماً وتطوراً من سيري وقد أفادت تقارير بأن ابل قد تحاول إبعاد المستخدمين عن أي مساعد آخر سوى سيري من خلال نيتها في إطلاق تحديثات لهذا المساعد خلال مؤتمر المطورين في شهر حزيران/يونيو.

شارك المحتوى |
close icon