جوجل قد تطلق هاتف Nexus جديد هذا الشهر

ستدخل جوجل قريباً عالم أجهزة Phablet لتنضم إلى كل من سامسونج وابل و LG حيث ذكر تقرير جديد لصحيفة Wall Street أن الشركة تستعد لإطلاق هاتفها الجديد الذي ضمن سلسلة Nexus والذي يبلغ حجم شاشته 5.9 بوصة ويلقب ب Shamu، وقد أوضح التقرير أنه سيتم إطلاقه في وقت ما خلال الشهر الحالي وسوف يتم تصميمه من قبل شركة موتورولا.

 

وفي حال كان هذا الخبر صحيحاً فهذا سيجعل من هذا الهاتف أحد أكبر الهواتف المتوافرة في السوق إلى جانب هاتف نوكيا الرائد Lumia 1520 والذي يبلغ حجم شاشته 6 بوصة، حيث أن كلاً من iPhone 6 Plus و LG G3 يملكان شاشة بحجم 5.5 بوصة بينما يتمتع Galaxy Note 4 بشاشة حجمها 5.7 بوصة.

 

ولم يذكر التقرير الاسم الذي سيحمله هذا الهاتف عند إطلاقه ولكن نظراً لأن حجم شاشته هو 5.9 بوصة فسيكون على الأغلب خليفة Nexus 5 ولذا قد يطلق عليه اسم Nexus 6، وهو مايتوافق مع الشائعات السابقة التي أشارت إلى أن هاتف Nexus القادم سوف يتمتع بشاشة أكبر حجماً.

 

مواضيع مشابهة

ورغم أن الصحيفة لم توفر أي معلومات أخرى سوى حجم الشاشة إلا أن بعض المواصفات التي يزعم أن Shamu يمتلكها تم تسريبها على موقع تويتر يوم الأربعاء، وقد بينت هذه التسريبات أن الهاتف سيتمتع بمعالج 2.65 GHz من نوع Qualcomm Snapdragon وشاشة 1440* 2392 بكسل.

 

 

من المتوقع أيضاً أن تقوم جوجل بتحديث جهازها اللوحي Nexux في الأسابيع المقبلة وذلك من خلال الجهاز اللوحي المصمم من قبل HTC والذي يبلغ حجمه 9 بوصة، لكنه من غير المعروف فيما إذا كان الجهازان سيطلقان في الوقت نفسه.

شارك المحتوى |
close icon