جوجل وأمازون تقيدان سفر موظفيهما إلى المزيد من الدول بسبب فيروس كورونا

اتخذت جوجل قرار مؤخرًا بمنع موظفيها من السفر إلى إيطاليا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية بسبب تفشّي فيروس كورونا الجديد هناك، حسب تقرير من بزنس إنسايدر، بينما في الوقت نفسه طلبت أمازون من موظفيها تأجيل جميع الرحلات غير الضرورية، حتى إذا كانت رحلات داخل الولايات المتحدة.

 

يأتي هذا القرار استكمالاً لتقييد سفر الموظفين الذي بدأ بالصين، قبل أن تُغلق جوجل مكاتبها هناك بالكامل في نهاية يناير الماضي. وأصيب أحد موظفي جوجل في سويسرا بفيروس كورونا حسب تأكيد المتحدث باسم جوجل: “لقد كانوا في مكتب زيوريخ لوقت محدود قبل أن تظهر عليهم أي أعراض”.

 

بينما كتب نائب رئيس أمازون “ديف كلارك” رسالة بريد إلكتروني مفادها أنّه لا ينبغي للموظفين تحديد مواعيد اجتماعات تتطلب السفر قبل نهاية أبريل القادم على أقرب تقدير، وتُعد الشركة الأمريكية أحد أبرز المشترين لتذاكر السفر الجوي للشركات، وحجزت ما قيمته 220 مليون دولار من الرحلات في عام 2017.

 

قامت أمازون أيضًا بإلغاء كافة مقابلات الوظائف في مكاتبها، واستبدلتها بإجراء مقابلات عبر محادثات الفيديو.

 

مواضيع مشابهة

تأثير فيروس كورونا

 

وصلت أرقام الإصابات بفيروس كورونا الجديد في الوقت الحالي إلى أكثر من 83 ألف حالة مؤكدة في جميع أنحاء العالم، والعدد الأكبر من الحالات في الصين – كونها منبع الفيروس – لكن تفشّي المرض يتصاعد في بلدان مثل اليابان وكوريا الجنوبية، التي لديها الآن أكثر من 2,300 حالة إصابة مؤكدة، و13 حالة وفاة.

 

وتُعد صناعة التقنية هي أكبر المتأثرين من تفشّي فيروس كورونا الجديد، حيث تسبب في إغلاق كافة المتاجر في جميع أنحاء الصين، بالإضافة إلى تأخير الإنتاج للعديد من الشركات المُصنّعة التي تُنتج أجهزتها الذكية في مصانع صينية.

 

في الوقت نفسه، تم إلغاء – أو تأجيل، لا نعلم بالضبط – المؤتمر العالمي للموبايل الذي كان مُقررا انعقاده في شهر فبراير الجاري، وذلك بعد انسحاب كُبرى شركات التقنية، مثل سوني، وأمازون، وZTE، بينما حوّل فيسبوك مؤتمره السنوي F8 إلى مؤتمر افتراضي دون لقاءات شخصية.

شارك المحتوى |
close icon