جوجل وهواوي يتعاونان لتصنيع هاتف نيكسوس القادم ومتجر صيني لتطبيقات الأندرويد

وفقاً لتقرير جديد من موقع The Information، فإن جوجل وهواوي سوف يُصبحا شركاء وثيقي الصلة بحلول نهاية العام. وعلى الرغم من أن معلومة قيام هواوي بتصنيع هاتف نيكسوس القادم كانت قد وردت لنا من قبل، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها أن الشركتين يتشاركان للعمل على مشروع أكثر تعقيداً من ذلك.

 

على مدى الشهرين الماضيين، كانت شائعات هاتف نيكسوس المقبل تتداول بشكل دائم تقريباً. وفي فبراير الماضي، كانت ظهرت شائعة تقول بأن جوجل سوف تُطلق اثنين من هواتف نيكسوس هذا العام، أحدهما يتم تصنيعه من قبل هواوي، والثاني يتم تصنيعه من قبل إل جي. وعلى الرغم من تأكيد أحد موظفي هواوي في المملكة المتحدة بوجود الهاتف بالفعل، إلا أنه لم يشاركنا المزيد من اتفاصيل عنه.

 

مواضيع مشابهة

ولكن تقرير اليوم، يشير إلى أن جوجل سوف تساعد هواوي من خلال السماح لها بالحصول على مزيد من الاعتراف في أسواق الهواتف الذكية الغربية مثل الولايات المتحدة والأسواق ذات الأولوية القصوى، حيث تكافح هواوي حالياً. ولهذا، فإن هذا سبب من أسباب تصنيع هاتف نيكسوس القادم من قبل هواوي. وفي المقابل، سوف تقوم عملاقة الاتصالات بمساعدة جوجل في بناء متجر تطبيقات للأندرويد في الصين.

 

يُذكر أن خدمات جوجل، بما في ذلك جوجل بلاي غير متاحة في الصين، حيث يتم تخفيض قدرات عملاقة البحث بسبب اللوائح الحكومية هناك. وفي غياب متجر الأندرويد الرسمي، فإن معظم مستخدمي الأندرويد في الصين، والتي تعتبر أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، يحصلون على تطبيقاتهم من متاجر تطبيقات الطرف الثالث مثل Qihoo 360 و Baidu و Tencent Holdings و Wandoujia. وهذا يترك جوجل بدون سنت واحد من المستهلكين الصينيين.

 

شارك المحتوى |
close icon