من سيفوز بفرصة هذه الرّحلة الفضائيّة، مع جيف بيزوس؟

صرّح المدير التنفيذي لأمازون جيف بيزوس عبر فيديو له على انستغرام أنه منطلق إلى الفضاء مع أخيه مارك. وستبدأ الرحلة بتاريخ 20 يوليو على متن صاروخ شركة الفضاء بلو أوريجين ” Blue Origin” التابعة لبيزوس. من جهتها، أعلنت الشركة في مايو أنها ستستهدف هذا التاريخ لأول رحلة مأهولة، لكنها لم تقل أن جيف بيزوس نفسه سيشارك. بينما في مقطع الفيديو على انستغرام، قال بيزوس إن القيام برحلة إلى الفضاء كان حلمًا مدى الحياة بالنسبة له، وأنه سيكون من “المفيد” أن يصطحب شقيقه معه في هذه الرحلة.

“ترى الأرض من الفضاء، وفجأة تتغير، لا تبقى أنت ذات الشخص الذي كنته. كما تتغير الروابط التي تجمعك مع هذا الكوكب. تتغير علاقتك مع الإنسانية ورؤيتك لها. إنها لأرضٌ واحدة، واحدة فقط. وإني أريد القيام بهذه الرحلة لأنها الشيء الذي لطالما كنت أتوق لفعله طيلة حياتي. إنها مغامرة. وإنها أمر في غاية الأهمية كما أراها.” هكذا صرّح جيف بيزوس. سيحلق الأخوان إلى حافة الفضاء على متن صاروخ  بلو أوريجين “New Shepard” القابل لإعادة الاستخدام . يعلو المعزز كبسولة طاقم على شكل حلوى gumdrop، مع مساحة لستة ركاب في الداخل ونوافذ كبيرة. سينطلق الصاروخ من الأرض، وبمجرد وصوله إلى خط كارمان، على ارتفاع 100 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر، ستنفصل الكبسولة عن الداعم. مما يسمح لمن بداخلها برؤية انحناء الأرض وتجربة انعدام الوزن. بعد ذلك، ستهبط المركبة المعززة والكبسولة بشكل منفصل، مع هبوط الكبسولة في صحراء غرب تكساس بمساعدة المظلات.

قد يهمك أيضًا:

شركة جيف بيزوس قد تكون ثاني شركة خاصة ترسل بشراً إلى الفضاء

مواضيع مشابهة

اشتداد صراع جيف بيزوس وإيلون ماسك على الفضاء يؤدي لتوقف مشروع الرحلات إلى القمر

أول رحلة سياحية إلى الفضاء قادمة قريباً، والسعر على المزاد

بالإضافة إلى جيف ومارك بيزوس، سيحصل الفائز من المزاد الجاري على الإنترنت على مقعد واحد على متن الرحلة. ينتهي المزاد في 12 حزيران (يونيو)، ويبلغ عرض سعره حاليًا 2,800,000 دولار. يبدو الأمر مكلفًا  لكن بعيدأ عن تجربة الذهاب إلى الفضاء، سيكون لدى الفائز أيضًا 10 دقائق للتواجد مع جيف بيزوس، أغنى رجل على الأرض.

شارك المحتوى |