إيلون ماسك: جيف بيزوس عائق أمام SpaceX أكثر من تطوير التكنولوجيا نفسها

من المعروف أن هناك عداوة مستمرة وكبيرة بين كل من الثريين إيلون ماسك وجيف بيزوس. حيث أنهما من أثرى الأشخاص في العالم ويمتلكان هوساً مشتركاً بالفضاء وضعهما على طرفي تنافس شديد. حيث يتبادل كل من ماسك وبيزوس التلميحات والسخرية وحتى الإهانات المبطنة من حين لآخر. والآن يبدو أن الأمور قد خرجت عن حدها من منظور ماسك الذي انتقد بيزوس بشكل أشد من أي وقت مضى.

 

بعدما كان قد قال ساخراً أن بيزوس قد ترك إدارة أمازون للتفرغ لرفع الدعاوى ضد SpaceX، أتى تصريح جديد من ماسك الآن. وضمن رسالة أرسلتها شركة SpaceX إلى هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية، وصفت الشركة الدعاوى القضائية المتتالية من بيزوس وشركاته على أنها أكبر عائق أمامها وأنها عائق أكبر من تطوير التقنيات الجديدة حتى. حيث كشفت الرسالة أن أمازون وشركات بيزوس الأخرى قد أطلقت احتجاجاً أو دعوى قضائية ضد SpaceX كل 16 يوماً بالمتوسط خلال العام الأخير.

 

من منظور SpaceX فالأمور واضحة، حيث تحاول شركات بيزوس المنافسة لكنها لا تزال متأخرة بوضوح. وبدلاً من العمل عل تطوير تقنياتها بالدرجة الأولى، فهي تركز على إبطاء تقدم شركة SpaceX. حيث حاولت على مدى السنوات منع SpaceX من الحصول على العقود والتراخيص المختلفة. والآن تحاول أمازون منع إطلاق الجيل الثاني من الأقمار الصناعية في منظومة Starlink للإنترنت الفضائي.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

في الواقع تمتلك أمازون فرعها الخاص بالإنترنت الفضائي والذي يحمل اسم Project Kuiper، لكنه متأخر بشدة. حيث يهدف المشروع لإطلاق أكثر من 3700 قمر صناعي للإنترنت خلال عقد من الزمن. لكنه لا يزال دون أي أقمار في المدار، وبالمقابل تسير منظومة Starlink من نجاح إلى آخر. حيث تمتلك أكثر من 100 ألف مستخدم مع أنها لا تزال تجريبية، كما أطلقت أكثر من 1700 قمراً وتخطط لعدد إجمالي يتجاوز 30 ألف قمر صناعي.

شارك المحتوى |
close icon