جيف بيزوس يبيع أسهمًا في أمازون بأكثر من 3 مليار دولار

يُعد رئيس شركة أمازون ومؤسسها جيف بيزوس أغنى شخص في العالم حاليًا بثروة تزيد على 170 مليار دولار أميركي، وقد قرر مؤخرًا بيع جزء من هذه الأسهم وتحويلها إلى نقد.

 

كما تُشير بعض التوقعات والتحليلات إلى أنّ رئيس أمازون قد يُصبح أول تريليونير في العالم بحلول عام 2026، وربما لهذا السبب فقط يجب علينا الاستماع إلى نصائحه فيما يتعلق بعيش حياة بلا ندم.

 

وحسب إيداعات لجنة الأوراق المالية والبورصات فقد باع جيف بيزوس هذا الأسبوع أسهمًا في أمازون بقيمة 3.1 مليار دولار، وتُعد هذه المرة الثانية التي يبيع فيها بيزوس أسهمًا في أمازون هذا العام، حيث باع ما قيمته 4.1 مليار دولار في وقت سابق، ليُصبح إجمالي ما حصل عليه من سيولة جراء بيع أسهمه في أمازون 7.2 مليار دولار هذا العام فقط.

 

مواضيع مشابهة

ومع ذلك، لازال بيزوس يمتلك أكثر من 54 مليون سهم في أمازون بقيمة تزيد على 170 مليار دولار. وكان رئيس أمازون أعلن في وقت سابق أنّه سيبيع ما مقداره مليار دولار سنويًا من أسهم أمازون لتمويل مشاريع Blue Origin لأبحاث الفضاء.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ أسهم أمازون شهدت زيادة بنسبة 73 في المائة هذا العام، وتصل قيمة الشركة وقت كتابة هذا الخبر أكثر من 1.6 تريليون دولار.

شارك المحتوى |
close icon