جيف بيزوس يزيح إيلون ماسك ويعود لصدارة ترتيب أثرياء العالم

⬤ عاد جيف بيزوس ليستحوذ على المركز الأول لأغنى رجال العالم بدلاً من إيلون ماسك يوم الإثنين الماضي.

⬤ قيمة الصافية لثروة جيف بيزوس 200 مليار دولار بفارق 2 مليار فقط عن ثروة إيلون ماسك.

⬤ في المركز الثالث يأتي الفرنسي برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لمجموعة LVMH المتخصصة بالمنتجات الفخمة.

عاد جيف بيزوس، مؤسس أمازون، ليستحوذ على المركز الأول لأغنى رجال العالم بدلاً من إيلون ماسك، رئيس تيسلا الذي حل بالمركز الثاني لأغنى رجال العالم يوم الإثنين الماضي.

تبلغ القيمة الصافية لثروة جيف بيزوس حالياً 200 مليار دولار بفارق 2 مليار فقط عن ثروة إيلون ماسك البالغة 198 مليار دولار، وهذه المرة الأولى منذ عام 2021 التي يدخل فيها بيزوس في تصنيف Bloomberg لأغنى رجال العالم.

يعود سبب تراجع ثروة إيلون ماسك الذي يرأس X، وتيسلا، وSpaceX بمقدار 30 مليار دولار لانخفاض سعر سهم تيسلا بنسبة 25% خلال الأشهر الأخيرة، من بينهم 7.2% يوم الإثنين الماضي.

مواضيع مشابهة

على الجانب الآخر استفاد جيف بيزوس الذي كان يرأس أمازون من صعود سعر سهم الشركة العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية.

بالرغم من بيع جيف بيزوس لجزء كبير من حصته في أسهم أمازون بقيمة 8.5 مليار دولار، إلا أنه لا يزال أكبر حاملاً للأسهم فيها.

الجدير بالذكر، أن فجوة الثروة الضخمة بين إيلون ماسك وجيف بيزوس، والتي بلغت في يوم من الأيام 142 مليار دولار، قد أخذت في الانكماش شيئاً فشيئاً نتيجة تحرك سعر سهم كل من تيسلا وأمازون في اتجاه معاكس.

في حين تُصنف تيسلا وأمازون من «العظماء السبع» الذين دفعوا أسواق الأسهم الأمريكية للأمام، زادت أسهم أمازون بمقدار الضعف منذ نهاية عام 2022 وهي على مسافة قريبة من مستوى قياسي، بينما انخفضت أسهم تيسلا بنحو 50% عن ذروتها في عام 2021.

بعد جيف بيزوس وإيلون ماسك، يأتي الفرنسي برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لمجموعة اللباس الفاخر الرائدة LVMH، في المركز الثالث بين أغنى رجال العالم، بثروة تبلغ 197 مليار دولار، بفارق مليار دولار فقط عن نظيره الأقرب إيلون ماسك.

شارك المحتوى |
close icon