جيوني S8 سيجلعلك حتما تبتسم

 

فى مثل هذا التوقيت منذ سنة ماضية قامت الشركة الصينية جيوني بالظهور و اقتحمت مؤتمر MWC 2015 بهاتفها شديد النحافة Elife s7 و الان فى 2016 قررت الشركة العودة لاستكمال رحلتها ليس فقط عن طريق استكمال سلستها من الهواتف بتقديمها S8 هذه السنة و لكن ايضا بشعارها الجديد.

 

و قد اعلنت الشركة انه و فى خلال السنة المنصرمة قامت الشركة بالبحث عن ما يجعل المستخدمين يفضلون هاتف معين دون الاخر و قالت انها توصلت الى السبب و هو ان هذا النوع من الهواتف يجعلك تبتسم J , مسلحة بهذه المعلومة قررت الشركة ان تقوم بتصميم شعارها الجديد و اطلاقها هاتف S8 و الذى غالبا ما ترمز اليه الشركة باسم "smilephone" اى "الهاتف المبتسم".

 

قد يبدو كل هذا الكلام رائع و لكن يبقى السؤال الاهم هل حقا سيجعلنا S8 نبتسم ؟

الاجابة هى بالتاكيد نعم و لكن ليس دائما لافضل الاسباب. فى الناحية الايجابية فان هاتف S8 يتميز بتصميمه الانسيابى الرائع و هذا ليس جديد على الشركة . فالهاتف مصنوع من المعدن المنساب بحرفية و دقة رائعة كما ان الانحناءات الموجودة على الخلف و الجانب تضيف الى الهاتف شكل رائع و تجربة امساك الهاتف هى الاخرى تجعلك سعيدا بسبب تصميمه المناسب بحرفية مع اليد. كما ان الهاتف يتميز بان سمكه يبلغ فقط 7 ميللى و رغم ذلك فانه استطاع ان يحمل بطارية بسعة 3000 mAh و هذا كافى من اجل ابتسامتك.

 

مواضيع مشابهة

اما بالنسبة الى الشاشة فان الشركة تقول انها "منتجة للابتسامات" فالشاشة بحجم 5.5 بوصة و بدقة 1080 بيكسل كما ان اضائتها رائعة خصوصا انها تعتمد على AMOLED Panel و هى التقنية المستخدمة فى سلسلة هواتف Samsung note . و باستخدامها نظام Amigo UI 3.2 فربما فى البداية تشعر انها مزعجة لاختلافها و لكنك لن تستمر طويلا حتى تعتاد عليها فهى انسيابية بشكل ايجابى. الشاشة تتمتع بتقنية اللمس ثلاثية الابعاد  و كما يمكن اضافة بعض الاختصارات عن طريق الضغط على اماكن محددة من الشاشة و هو تشابه بينه و بين هاتف iPhone 6s و لكنه ليس التشابه الوحيد فقائمة الاختصارات تقريبا متماثلة تماما مع تلك الموجودة فى هواتف ابل. وربما هذا التقارب هو ما يمكن ان يسهل عملية تحويل المستخدمين بين الشركتين.

 

كما توجد عدة طرق رائعة من اجل التواصل مثل  VoLTE و Cat 6 LTE و بعض التطبيقات الرائعة. فمثلا بما ان الهاتف يتمتع بشريحتين فيمكنك ان تقوم بنسخ برنامج whats app و فتح اكثر من حساب فى نفس الوقت اذا كنت تستخدم الشريحتين و هذا ما لا توفره هواتف اندرويد الموجودة فى السوق حاليا. و قامت شركة جيونى حقا بعمل رائع فى تطوير كاميرا S8 فيمكنك ان تغير فى الفيديو باستخدام ادوات رئيسية متاحة مع الهاتف كما يمكنك التصوير باسلوب التصوير البطئ و beauty mode  من اجل الصور السيلفى من الممكن انك رايت كل ما سبق فى عدة هواتف من قبل و لكن مع حساس RWBو كاميرا بدقة 16 ميجا بكسل فهو يساعد على انتاج صور رائعة فى الاضائة الخفيفة لانه لا يقوم بزيادة النور الخارج من الفلاش لذلك فجودة الصورة فى الاضائة القليلة تكون رائعه و هذا شئ جديد لن تجده فى اى هاتف اخر.

 

ايضا فان الشركة تستخدم هذا النوع الجديد من المعالجات و هو MediaTek octa-core Helio P10 ولا يتوافر فى اى هاتف اخر كما ان الهاتف مزود بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت و ذاكرة داخلية 64 جيجا بايت مع امكانية اضافة شريحتين اتصال . كل هذا رائع و مع التصميم الانسيابى فانه من الصعب مقاومة شراء الهاتف. و يتوقع طرح الهاتف فى خلال اشهر قليلة و سيكون سعره 450 يورو.

 

بحثا عن الابتسامة يبدو ان شركة جيونى قد قامت حقا بعمل رائع فى تطويرها هاتف S8 عن سابقه S7 و هذا يعنى انه ربما الشركة نجحت فى بحثها عن الابتسامة .

شارك المحتوى |
close icon