“جي 42 للرعاية الصحية” تطلق أول مركز معتمد للبروتيوميات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت شركة “جي 42 للرعاية الصحية” عن اعتماد مختبرها Somalogic Proteomics Laboratory التابع لمركز أوميكس للتميز، رسمياً من قبل SomaScan Discovery Assay، ليصبح أول مركز معتمد للبروتيوميات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ويأتي هذا الإنجاز في أعقاب الإطلاق الأخير لشركة M42، وهي شركة فريدة من نوعها متخصصة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة القائمة على التكنولوجيا، التي تم إنشاؤها من خلال الشراكة بين “جي 42 للرعاية الصحية”، وشركة “مبادلة للرعاية الصحية”، الشبكة الصحية المتكاملة التابعة لشركة مبادلة للاستثمار (“مبادلة”). وتجمع “مبادلة للرعاية الصحية” بين التقنيات الطبية الفريدة التي تقدمها “G42 للرعاية الصحية” وخدمات المرضى ذات المستوى العالمي والمرافق المتطورة لتقديم أعلى مستوى من الرعاية الشخصية والدقيقة والوقائية.

وتم تحقيق الخطوة النوعية ضمن إطار الشراكة بين الشراكة الحديثة بين “جي 42 للرعاية الصحية”، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا الصحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي ومقرها أبوظبي، وSomaLogic، الشركة الرائدة في مجال البروتيوميات القائمة على البيانات والمعنية بدراسة تفاعلات البروتينات ووظيفتها وتكوينها وتركيباتها وأنشطتها الخلوية.

وقد حصلت “جي 42 للرعاية الصحية” على الاعتماد لاجتيازها متطلبات الأداء من SomaSignal® Assay، تحت إشراف شركة SomaLogic. ويسهم الاعتماد الجديد في تمكين “جي 42 للرعاية الصحية” من دعم القرارات السريرية بالإضافة إلى تطوير وتعزيز الفحوص في المستقبل باستخدام الخصائص الجينومية والبروتيومية والسريرية.

مواضيع مشابهة

ويلتزم الجانبان بتطوير بصمات بروتينية مستقبلية لشعب دولة الإمارات، بما في ذلك التحقق من صحة الفحوص التي تتنبأ بمخاطر القلب والأوعية الدموية قبل 4 سنوات من حدوثها، مما سيكون له تأثير كبير على العلاجات المخصّصة وتقليل التكلفة طويلة الأجل بالنسبة لمقدمي الرعاية الصحية.

وتم تصميم منصة SomaScan® كمنصة عالمية يمكن تطبيقها في البحث وتطوير الأدوية الحيوية ودعم التطبيقات السريرية.

كما تخطط كلاً من “جي 42 للرعاية الصحية” وSomaLogic للتعاون في تطوير الأعمال والاستراتيجيات والتطبيقات ذات الصلة بقطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة، بما في ذلك دعم اختبارات ® SomaSignal في الإمارات والسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ومناطق أخرى محددة على صعيد واسع.

شارك المحتوى |
close icon