حتى النوم في المكتب لم ينقذ إحدى إداريي تويتر من الطرد على يد ماسك

⬤ على الرغم من وعد ماسك بعدم تسريح المزيد من الموظفين، تخلت شركة تويتر عن العديد من موظفيها مؤخراً.

 

⬤ كانت واحدة من أهم الذين خسروا عملهم مؤخراً هي مديرة المنتجات وخاصية Twitter Blue في الشركة، إسثر كروفورد.

 

⬤ كانت كروفورد تعرف كواحدة من أكثر الإداريين ولاءً لماسك، واشتهرت بصورتها وهي تنام على أرض مكتبها ليلاً.

 

مواضيع مشابهة

مع نهاية الأسبوع الماضي، قامت شركة تويتر بمجموعة جديدة من عمليات التسريح الجماعي للموظفين. ووفق التقارير، فقد ضربت هذه الموجة عدة أقسام وبالأخص قسم المنتجات الذي خسر جميع موظفيه تقريباً بما في ذلك الإدارة.

 

كان ماسك قد وعد لأنه لن يستمر بتخفيض عدد موظفي الشركة بعدما كان قد طرد أكثر من 60% من موظفيها خلال الأشهر التالية لاستحواذه عليها مقابل 44 مليار دولار أمريكي. لكن هذه الوعود لم تستمر، بل عادة الشركة لتسريح المزيد من الموظفين الآن.

 

كانت واحدة من أهم الشخصيات التي فقدت عملها في الموجة الأخيرة هي إسثر كروفورد التي كانت مديرة قسم المنتجات وميزة Twitter Blueللاشتراكات المدفوعة. حيث عرفت كروفورد بكونها واحدة من الشخصيات الأساسية في الشركة وكانت من أهم أنصار إيلون ماسك منذ توليه القيادة.

 

قبل أشهر، كانت كروفورد قد حصلت على الكثير من الشهرة عندما انتشرت صورة لها تظهرها وهي نائمة على أرضية المكتب بعد يوم طويل من العمل في مقر تويتر، وبالأخص مع وجود الكثير من الجدل حول ظروف العمل في الشركة التي كانت تعرف كواحدة من أكثر أماكن العمل استرخاءً قبل استيلاء ماسك عليها.

 

الجزء المثير للاهتمام الآن هو مستقبل شركة تويتر في ظل استمرارها بتقليص عدد الموظفين، وبالأخص مع موجة التسريحات الأخيرة التي أودت بالفريق المسؤول عن تطوير المنتجات. إذ يستمر تويتر بخسارة الأموال الآن بعدما فقد العديد من المعلنين منذ تولي إيلون ماسك لقيادته بالإضافة لفشل ميزة الاشتراكات المدفوعة بجذب مستخدمين كافين لتعود موازنات الشركة المالية إلى الربحية.

شارك المحتوى |
close icon