هواتف قابلة للطي، ساعات ذكية وسماعات لاسلكية هي نجوم حدث Galaxy Unpacked الجديد

في هذا الوقت من كل عام، تقيم عملاقة التقنية الكورية الجنوبية سامسونج حدثها المعروف Galaxy Unpacked. حيث تكشف الشركة عن أحدث تقنياتها ومنتجاتها في عالم الهواتف بالتحديد. وطوال سنوات عديدة مضت كان نجم الحدث المعتاد هو الجيل الجديد من هواتف Galaxy Note. لكن هذه المرة كان الأمر مختلفاً مع توقف (قد يكون دائماً) لسلسلة هواتف Note مقابل تركيز كبير على الهواتف القابلة للطي.

 

في هذا الموضوع سنسلط الضوء على أهم ما تم إطلاقه في الحدث الجديد من سامسونج. وما هي الأمور المثيرة للاهتمام في هذه الأجيال الجديدة من المنتجات، وما التحديثات مقارنة بالأعوام السابقة. والبداية من المنتج الأكثر تغيراً وإثارة للإعجاب:

 

هاتف قابل للطي ستود شراءه: Galaxy Z Flip 3

 

هواتف قابلة للطي، ساعات ذكية وسماعات لاسلكية هي نجوم حدث Galaxy Unpacked الجديد

 

على عكس شقيقه الأكبر حجماً، تشكل هواتف Z Flip من سامسونج منتجاً مغرياً للكثير من المستخدمين في الواقع. حيث أنها تقدم حجماً صغيراً للغاية لهاتف بالحجم الكامل. كما أنها تستفيد بشدة من النوستالجيا والحنين إلى هواتف الماضي قبل هيمنة شاشات اللمس.

 

في هذا العام تم ترقية الهاتف ليصبح منافساً حقيقياً وخياراً مغرياً للمشترين في الواقع. حيث تم تزويده بمعالج Qualcomm Snapdragon 888 من الفئة العليا هذه المرة. كما أنه يدعم اتصالات الجيل الخامس للمرة الأولى، وهذا قفزة كبيرة عن السابق عندما تم تسويق الهاتف مع معالج من الفئة المتوسطة.

 

وبشكل مثير للاهتمام، سيكون الهاتف مقاوماً للماء مع معيار IPX8، وهو أول هاتف قابل للطي مع مقاومة للمياه حالياً. كما تم تكبير الشاشة الخارجية للهاتف لتصبح أكثر فائدة مع تطبيقات مصغرة وقابلية استخدامها لالتقاط الصور أيضاً.

 

بالمحصلة يبدو الهاتف قفزة كبيرة وتحسناً ملحوظاً مقارنة بالعامل الماضي. حيث حافظ على النواحي الإيجابية والشاشة الداخلية الكبيرة. كما أضاف النواقص التي طالب بها المستخدمون مثل الشاشة الخارجية الأكبر والكاميرا الأفضل والمعالج الأقوى. وبسعر 1000 دولار أمريكي لا يبدو الهاتف خارج المجال السعري المتوقع له أبداً.

 

سيبدأ الطلب المسبق لهواتف Z Flip 3 منذ الآن، وسيبدأ شحنها للمستخدمين في 27 أغسطس الجاري. وبشكل مثير للاهتمام من الممكن استبدال عدة هواتف سابقة لدى الشركة دفعة واحدة لتخفيض ثمن الهاتف عند الشراء.

 

نجم الهواتف القابلة للطي قد عاد مع قلم هذه المرة: Galaxy Z Fold 3

 

هواتف قابلة للطي، ساعات ذكية وسماعات لاسلكية هي نجوم حدث Galaxy Unpacked الجديد

 

بينما يعد هاتف Z Flip 3 قفزة كبيرة مقارنة بالعام الماضي، فهاتف Z Fold 3 هو أشبه بتحسينات جزئية لمنتج أقرب للمثالية في الواقع. حيث لا توجد اختلافات عملاقة حقاً هنا، وسيحصل المستخدم على المتوقع من معالج قوي وشاشات ممتازة وتشكيلة كاميرات كبيرة. حيث هناك كاميرا سيلفي ضمن ثقب في الشاشة الخارجية، و3 كاميرات على الجزء الخلفي من الهاتف. لكن المثير للاهتمام هو كاميرا سيلفي في الشاشة الداخلية، والتي تختبئ تحت الشاشة هذه المرة. لكن هذه الكاميرا الأخيرة منخفضة الدقة للأسف: 4MP فقط.

 

المثير للاهتمام في هذا الجيل من هواتف Z Fold هو تقديم أقلام S-Pen أخيراً. حيث ستدعم الهواتف استخدام مختلف أقلام S-Pen وتقول الشركة أن شاشتها مصممة لتحمل ضغط الأقلام حتى لمن يميلون للكتابة مع ضغط كبير على القلم. وبالنظر لكون شاشة الهاتف الداخلية مصنوعة من البلاستيك (للحفاظ على القدرة على الطي) فذلك إنجاز مهم دون شك.

 

مواضيع مشابهة

مع إضافة ميزة استخدام القلم للهاتف، ستحصل هواتف Z Fold أخيراً على مكان مناسب في عالم اليوم. حيث ستشكل إصداراً أسهل للحمل من الأجهزة اللوحية. ومع تخفيض السعر الأولي لها بحوالي 200 دولار مقارنة بالعام الماضي، يبدو أنها تتحول إلى منتج موجه للعامة بدلاً من البقاء كمنتج تجريبي كما الجيل الأول وجزئياً الجيل الثاني.

 

كما هواتف Z Flip 3، بدأ الطلب المسبق لهواتف Z Fold 3 منذ الآن. وستبدأ الهواتف بالوصول للمستخدمين مع نهاية أغسطس الجاري. حيث سيكلف الهاتف سعراً يبدأ من 1799 دولاراً أمريكياً.

 

ساعات ذكية تنافس ابل: Galaxy Watch 4

 

هواتف قابلة للطي، ساعات ذكية وسماعات لاسلكية هي نجوم حدث Galaxy Unpacked الجديد

 

التغيير الأهم في الجيل الجديد من ساعات سامسونج هو إزالة الإطار القابل للتدوير حول الشاشة من الموديل الأساسي هذه المرة. حيث باتت الشاشة المستديرة عديمة الحواف تقريباً مع مكان أكبر للعرض هذه المرة. كما أن نظام الساعة هو نتاج تعاون قريب جداً بين جوجل وسامسونج.

 

ستعمل الساعة للمرة الأولى بنظام Wear OS من جوجل، لكن مع واجهة One UI Watch من سامسونج. وستدعم التطبيقات الخارجية مع العديد من التطبيقات المصغرة السابقة والجديدة أيضاً. كما أن هناك تركيزاً متزايداً على الميزات الطبية مع حساس ثلاثي ضمن الساعة.

 

سيبدأ سعر الفئة الأدنى من ساعات Galaxy Watch 4 من 249 دولاراً أمريكياً. وكما الهاتفان المعلن عنهما فالساعة متاحة للطلب المسبق مع موعد شحن في نهاية أغسطس الجاري.

 

الجيل الثاني من سماعات Galaxy Buds

 

هواتف قابلة للطي، ساعات ذكية وسماعات لاسلكية هي نجوم حدث Galaxy Unpacked الجديد

 

في عام 2019 كشفت سامسونج عن جوابها لسماعات شركة ابل الرائدة عندما أطلقت الجيل الأول من سماعات Galaxy Buds. وبعدها قدمت الشركة إصدارات عدة تضمنت Buds Plus وBuds Pro وBuds Live أيضاً. لكن وفي التشكيلة الحالية من سماعات الشركة، ستكون Galaxy Buds 2 الجديدة هي الأرخص بسعر 149 دولاراً أمريكياً.

 

تضيف السماعات الجديدة العزل الفعال للضجيج وتقنيات تعلم الآلة لتحسين سماع صوتك في المكالمات. كما أنها تأتي مع عدة خيارات لتحصل على القياسات الأنسب في الأذن. لكن العيب الأساسي ربما هو أن معظم ميزات السماعات تتطلب تطبيق Galaxy Wear الذي لا يزال غير متاح لهواتف ايفون.

 

كما المنتجات السابقة، يمكنك طلب السماعات مسبقاً منذ الآن، وسيبدأ شحنها مع نهاية أغسطس الجاري.

شارك المحتوى |