حدث «LEAP 2024» التكنولوجي الأكثر حضوراً عالمياً يعود للرياض، وجلّ التركيز على الذكاء الاصطناعي التوليدي

  • هذه هي النسخة الثالثة من الحدث التقني الضخم والمؤثر في المملكة العربية السعودية لمواصلة دعم التحول الطموح القائم على التكنولوجيا.
  • يخطط الحدث لتنمية قائمة الاستثمارات التي بلغت 9 مليارات دولار العام الماضي، ويجتذب الاستثمار وفرص توليد الأعمال قائمة رعاة كبرى.
  • سيقوم حوالي 1000 خبير عالمي باستكشاف الابتكارات التحويلية عبر سبعة مسارات محتوى شديدة التركيز ، حيث تصطف أكثر من 180 دولة في حدث يستمر أربعة أيام.
  • ستكون مينا تك شريكاً إعلامياً للحدث، وستقوم بتغطية مجرياته وأهم ما يحدث ضمنه من إعلانات وصفقات وسواها.

أُطلق حدث «LEAP 2024» التكنولوجي بغرض تسريع وتيرة تبني التكنولوجيا، والمساعدة في عملية التحول، وتعزيز التنويع المتواصل في اقتصاد المملكة العربية السعودية الآخذ بالازدهار. ويتوقع منظمو الحدث أن يشهد إقبالاً قياسياً يتعدى 172 ألف زائر خلال فعاليات النسخة الثالثة لهذا الحدث المهم الحائز على جوائز عديدة. ومن المقرر أن تنطلق فعاليات هذه النسخة يوم 4 مارس القادم في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، في منطقة ملهم. وفي هذه النسخة من الحدث الثوري، ستكون مينا تك شريكاً إعلامياً للحدث مع حضور على الأرض لمتابعة أهم ما يجري فيه من إعلانات وأحداث، بالإضافة إلى مقابلات مع أهم الشخصيات التي سيستضيفها الحدث أيضاً.

تمتد فعاليات المعرض على مدار أربعة أيام، ويعد من الوسائل التمكينية الرئيسية التي تدفع عجلة التنمية الاقتصادية والتغيير المجتمعي في المملكة العربية السعودية. ويركز المعرض في هذا العام على موضوع الذكاء الاصطناعي التوليدي. ولأجل دعم هذه الغاية، يعود حدث «DeepFest»، الذي يعقد في موقع مشترك مع «LEAP» ويقام بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA). ويأتي هذا الحدث بحجم أكبر بكثير من السابق، لا سيما في ظل تأكيد مشاركة أكثر من 120 شركة. ومن المقرر أن تميط نسخة عام 2024 اللثام عن مبادرات الذكاء الاصطناعي الحكومية فضلاً عن أحدث الابتكارات، وسيجري هذا الأمر عبر الجمع بين مؤتمر القيادة الفكرية وسلسلة من المسارات المخصصة للقطاعات والجلسات التدريبة والعروض التوضيحية المباشرة، وعروض الشركات الناشئة، وبين معرض يتضمن أفضل شركات التكنولوجيا العالمية التي تقود مسيرة الذكاء الاصطناعي.

توقعات أن يتعدى حجم الاستثمار وتوليد الصفقات 9 مليارات دولار أمريكي

حقق حدث «LEAP 2023» نجاحاً باهراً خلال العام الماضي، فتعدى إجمالي الصفقات الاستثمارية خلال الحدث 9 مليارات دولار أمريكي. وانطلاقاً من ذلك يتوقع تحالف (المنظم)- هو مشروع مشترك بين شركة إنفورما PLC، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وصندوق الفعاليات الاستثماري – أن يكون «LEAP 2024» حدثاً مفصلياً في صناعة التكنولوجيا.

جرى تنظيم «LEAP 2024» بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية. ويبدو أنّ زوّاره يوشكون أن يتجاوزوا عدد الحضور الذي زاد عن 172 ألف شخص في العام الماضي، وهو إنجاز يرسخ للمرة الثانية مكانة «LEAP» باعتباره الحدث التكنولوجي الذي يشهد أكبر حضور جماهيري عالمياً.

في هذا الصدد قال السيد مايكل شامبيون، الرئيس التنفيذي لشركة تحالف: «انسجاماً مع هدفنا الرامي لاستحضار روح النسخ السابقة والبناء على نجاحاتها، يتخطى حدث LEAP 2024 الآفاق المتخيلة لهذا العام. ويركز LEAP 2024 على الذكاء الاصطناعي، وتطبيقاته الكثيرة، والتطورات الهادفة لإحداث التحول، لذلك يعد استمراراً للمساعي السابقة، فهو كفيل بالارتقاء بصناعة التكنولوجيا العالمية إلى مستوى غزير بالإمكانيات غير المستغلة والتجارب الاستثنائية».

مواضيع مشابهة

يقام «LEAP 2024» في مكان جديد لزيادة السعة، لذلك سيستضيف أكثر من ألف مشارك يعرضون طفرات تكنولوجية مبتكرة لقيادة المجتمعات نحو عالم جديدة على صعيدي العيش والعمل. وسيشارك أكثر من ألف خبير دولي وإقليمي في 25 مساراً من المحتوى المعروض، وسيبرزون حدود الجيل التالي من التكنولوجيا. ويتضمن المعرض أيضاً سبع مناطق جديدة مخصصة للذكاء الاصطناعي، والاستدامة، والألعاب، والفضاء، والأمن السيبراني، والعمالة المستقبلية، والتوائم الرقمية، فهي بذلك تستكمل هذا المؤتمر المهم وأجندته الهادفة لتبادل المعرفة الديناميكي.

أسماء مرموقة تهيمن على واجهة الرعاية وإمكانات الاستثمار

أفضت القوة التجارية الضخمة لمعرض LEAP إلى توقع اتفاقيات رعاية جديدة مع أبرز الشركات والمؤسسات العالمية؛ ففي فئة الرعاة الاستراتيجيين توجد شركات Ericsson، وHuawei، وSalam، وFamily Office، والتعاونية، وعِلم، أما شركة Neo Leap فتشارك كراعٍ ماسي. وتتضمن فئة الرعاة البلاتينيين كلاً من Go Telecom، ولينوفو، وSchneider Electric، وPwC، و Hong Kong Science and Technology Park. وأُبرِمت عقود الرعاية الذهبية مع شركات Mastercard، وzoom، وCyberani، وعرب سات، وDeloitte، وPerfect Presentation، ودينار للاستثمار.

شخصيات نافذة في صدارة المنصة الرئيسية للمعرض

من المقرر أن تستضيف منصة المتحدثين الرسمية في معرض LEAP مجموعة مرموقة تضم 130 شخصية شهيرة ونافذة ومجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين من رواد التغيير، على أن تتبع المناقشات صيغة مكونة من 4 فصول هي: الاندفاع، والتسريع، والزخم، والقفز، وذلك بما ينسجم مع التفكير، والأعمال، والنمو الشخصي.

قال تشامبيون: «ستقدم منصة المتحدثين بصائر ملهمة عن التطور الحماسي للنظام الإيكولوجي التكنولوجي، ومساهمته في مجالات الإنسانية والأمن والرفاهية. وتضم قائمة المتحدثين أبرز قادة التكنولوجيا الدوليين، وقادة المؤسسات العالمية، وصانعي السياسات، ونجوم الرياضة وآخرين، فهم سيستكشفون معاً مساهمة التكنولوجيا المتسارعة في توسيع قطاع الضمان الاجتماعي، وتحديد الفرص لصياغة معالم الحقوق الرقمية بما يكفل رفاهية هذا الجيل والجيل القادم».

تشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين المؤكدة مشاركتهم حتى الآن كلاً من «أنجيلا كين» نائب الرئيس والممثل السامي السابق للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، المعهد الدولي للسلام – فيينا، و«إليزابيث آدامز» التي تشغل منصب زميل منتسب ومستشار رئيسي سابق لأخلاقيات وثقافة الذكاء الاصطناعي، معهد ستانفورد للذكاء الاصطناعي المتمحور حول الإنسان، و«ديفيا جوكولناث» المؤسس المشارك لشركة Byju’s، و«مارتن فيليج» المؤسس المشارك لشركة Bolt، و«ورجي إيكهولم» الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون، و«إرفند كريشنا» الرئيس التنفيذي لشركة IBM، و«مارتن أوروتيا إيسلاس» الرئيس العالمي للابتكار وخبرة البيع بالتجزئة في مجموعة Lego، و«فيليب رامباخ» رئيس مكتب الذكاء الاصطناعي في شركة Schneider Electric، و«نيكولاس ديركس» رئيس أكاديمية نيويورك للعلوم، و«أوت فيلسبيرج» كبير مسؤولي البيانات الحكومية في جمهورية إستونيا، والدكتورة «آنا زيتير» كبير موظفي الخصوصية والمستشار العام المساعد للخصوصية والبيانات والذكاء الاصطناعي في شركة eBay.

شارك المحتوى |
close icon